شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء باعتبار ضحايا الطائرة أمواتا

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء باعتبار ضحايا الطائرة أمواتا
نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الجمعة، قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يفيد باعتبار المفقودين فى حادث سقوط طائرة شركة مصر للطيران القادمة من باريس "الرحلة رقم 804" يوم 19/5/2016 أمواتًا.

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، اليوم الجمعة، قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والذي يفيد باعتبار المفقودين فى حادث سقوط طائرة شركة مصر للطيران القادمة من باريس “الرحلة رقم 804” يوم 19/5/2016، أمواتًا.

وجاء القرار بناءً على ما عرضه وزير الطيران المدني بعد التحري واستظهار القرائن، التي تشير إلى وفاة المفقودين في حادث طائرة مصر للطيران، والتى سقطت إثر تحطمها فى البحر المتوسط خلال رحلتها بين باريس والقاهرة، وكان على متنها 29 راكبًا مصريًا، إلى جانب طاقم الطائرة وعددهم (10).

وبالأمس، أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيتم صرف تعويض مؤقت قدره 25 ألف دولار لأسرة كل راكب بالطائرة المصرية المنكوبة، والتي سقطت في البحر المتوسط، 19 مايو الماضي، وكذلك إصدار شهادات الوفاة من مجلس الوزراء لضحايا الطائرة خلال الـ48 ساعة القادمة.

وأوضحت مصادر مسؤولة بوزارة الطيران، إن هذا الإجراء طبيعي، وإن مصر للطيران اتفقت مع شركات التأمين على صرف مبلغ 25 ألف دولار كتعويض مؤقت لأسرة كل راكب من ضحايا الطائرة، عقب تحديد الورثة الشرعيين وإصدار إعلان الوراثة، لحين إجراء التسوية الخاصة لإصدار القيمة الكاملة للتأمين، وفقًا للقواعد المتعارف عليها عالميًا.

وأضافت المصادر، أن أسر ضحايا الطائرة توافدوا على أحد الفنادق الكبرى القريبة من المطار، أمس الخميس، لاستصدار شهادة وفاة لذويهم، مشيرًا إلى إنه عقب صدورها سيتم إصدار شيكات من شركات التأمين بواقع ٢٥ ألف دولار على سبيل التعويض المؤقت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023