شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يعلق على وصف فرنسا لحادث الطائرة بـ”القتل غير العمد”

النائب العام يعلق على وصف فرنسا لحادث الطائرة  بـ”القتل غير العمد”
أصدر، اليوم الثلاثاء، النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانًا صحفيًا، علق فيه على ما ذكرته سلطات التحقيق الفرنسية حول حادث سقوط طائرة مصر للطيران، ووصفحها للواقعة بـ"القتل غير العمد".

أصدر، اليوم الثلاثاء، النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانًا صحفيًا، علق فيه على ما ذكرته سلطات التحقيق الفرنسية حول حادث سقوط طائرة مصر للطيران، ووصفحها للواقعة بـ”القتل غير العمد”.

وقال النائب العام: “بالإشارة إلى ما أثير بخصوص تعامل سلطات التحقيق الفرنسية مع حادث سقوط الطائرة المصرية أيرباص في مياه البحر المتوسط، بوصف الواقعة قتل غير متعمد، فإنه يجدر التنويه إلى أن النيابة العامة المصرية على تواصل إيجابيًا مع نظيرتها في فرنسا”.

وأكد المستشار نبيل صادق، أن التعامل مع حادث سقوط الطائرة المصرية، بوصفه قتل غير متعمد، إنما هو وصف مبدئى يستند إلى ما هو متاح من أدلة فى الوقت الحالى لحين فحص الصندوقين الأسودين، وحطام الطائرة المستخرجين من المياه، وما قد يفصح عنه ذلك من أدلة جديدة يمكن أن تغير الوصف فى التحقيقات.

فتح المدعي العام الفرنسي في باريس تحقيقا قضائيا بالقتل غير العمد في حادث تحطم الطائرة المصرية في عرض البحر المتوسط يوم 19 مايو الماضي، حين كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة.

وقال مكتب المدعي بحسب “رويترز” : إن التحقيق لا يبحث فرضية الإرهاب في الحادث الذي أودى بحياة 66 شخصا كانوا على متن طائرة إيرباص 320 التابعة لشركة مصر للطيران.

 يعتبر هذا الإجراء روتينيًا لوجود 15 فرنسيًا بين ضحايا الطائرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020