شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة التحقيق: نتائج إصلاح اللوحة الإلكترونية للصندوق الأسود.. إيجابية

لجنة التحقيق: نتائج إصلاح اللوحة الإلكترونية للصندوق الأسود.. إيجابية
أعلنت لجنة التحقيقات في حادث سقوط الطائرة المصرية، بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي، إنَّه لم تتضرر أجزاء وحدة اللوحة الإلكترونية لجهاز مسجل محادثات الكابينة CVR للطائرة .

أعلنت لجنة التحقيقات في حادث سقوط الطائرة المصرية، بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي، إنَّه لم تتضرر أجزاء وحدة اللوحة الإلكترونية لجهاز مسجل محادثات الكابينة CVR للطائرة ، لافتةً إلى أنَّه تمَّ استبدال عددٍ من الأجزاء الداعمة لاتصال اللوحة بأنظمة الطائرة بأجزاء جديدة، وسيتم العمل على استخلاص التسجيلات من تلك الوحدات بطرق تكنولوجية متقدمة ودقيقة، بحسب “سكاي نيوز”.

وأضافت اللجنة أنَّ نتائج الاختبارات جاءت إيجابية، حيث أظهرت إمكانية قراءة التسجيلات التي تحتوي عليها وحدة الذاكرة الخاصة بالجهاز CVR.

وأشارت إلى أنَّه تقرَّر عودة أعضاء لجنة التحقيق الفني للحادث إلى القاهرة في أقرب وقت وبحوزتهم اللوحات التي تمَّ إصلاحها لمواصلة العمل وقراءة محتويات أجهزة مسجلات الرحلة وتحليلها بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني.

يُذكر أنَّ الطائرة المنكوبة التابعة لشركة “مصر للطيران” خلال رحلتها بين باريس والقاهرة في 19 مايو الماضي سقطت في البحر قبالة جزيرة كريت ما أدَّى إلى مصرع 66 راكبًا بينهم 40 مصريًّا و15 فرنسيًّا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020