شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من الدفاع إلى السياحة والاستثمار… 3 مجالس هيمن السيسي على إدارتها

من الدفاع إلى السياحة والاستثمار… 3 مجالس هيمن السيسي على إدارتها
اتجه عبدالفتاح السيسي في الفترة الأخيرة إلى عمل مجالس عليا في بعض القطاعات مثل السياحة والدفاع وآخرهم الاستثمار، ويترأس تلك المجالس من أجل إحكام قبضته على كافة مؤسسات الدولة.

اتجه عبدالفتاح السيسي في الفترة الأخيرة إلى عمل مجالس عليا في بعض القطاعات مثل السياحة والدفاع وآخرهم الاستثمار، ويترأس تلك المجالس من أجل إحكام قبضته على كافة مؤسسات الدولة.

المجلس الأعلى للاستثمار 


وافق عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، على اقتراح قدمته داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، خلال اجتماع جمعهما برفقه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، يفيد بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار يرأسه السيسي، للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات.
المجلس الأعلى للسياحة

وفي الاربعاء الماضي، وافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، على أن يكون برئاسة عبدالفتاح السيسي.
ويختص المجلس بإقتراح السياسات المطلوب الالتزام بها لتنشيط حركة السياحة ومتابعة تنفيذها، وكذا التشريعات والنظم اللازمة للنهوض بالأنشطة السياحية.
 كما يهدف إلى إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تعترض نمو الحركة السياحية، مع وضع آليات التنسيق بين الوزارات المختلفة في تنفيذ خطط التنمية السياحية.


وسيكون المجلس برئاسة عبدالفتاح السيسي، وعضوية كل من رئيس الوزراء، ووزراء (الدفاع والانتاج الحربى والتخطيط والخارجية والداخلية والتنمية المحلية والتعاون الدولي والثقافة والاتصالات والطيران المدني والآثار والسياحة والاستثمار والمالية والشباب والرياضة).
 هذا وسيضم المجلس ممثلين عن عدد من الجهات المعنية، وله الحق في الدعوة لاجتماعاته من يرى من الوزراء أو المحافظين، كما له أن يدعو من يرى الاستعانة بهم من الخبراء في المجال السياحى من غير أعضائه.
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للسياحة يجتمع مرة كل 6 أشهر، وتكون للمجلس أمانة فنية دائمة تشكل بقرار من وزير السياحة، تضم رئيسًا وعددًا كافيًا من الأعضاء، يختارون من الخبراء والفنيين في مجال السياحة، وتتولى الأمانة الفنية إعداد الدراسات والموضوعات التى تعرض على المجلس ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس.
مجلس الدفاع الوطني

ويتكون مجلس الدفاع الوطني من عبدالفتاح السيسى رئيسًا، وعضوية كل من رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزراء الخارجية، المالية، الداخلية، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة القوات البحرية، والقوات الجوية، وقوات الدفاع الجوى، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع. 


يُذكر أن المجلس يعقد مرة كل ثلاثة أشهر كلما دعت الضرورة ذلك، ويحدد في الدعوة مكان الانعقاد، ولا يكون انعقاد المجلس صحيحًا إلا بحضور اثنى عشر عضوًا من أعضائه، وفي حالة قيام الحرب أو إعلان التعبئة العامة يعتبر المجلس منعقدًا بصفة مستمرة، وتكون مداولات المجلس سرية، وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين، وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023