شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شريط فيديو يورط جاسوس إسرائيلي يعترف أنه دس السم للعرفات

شريط فيديو يورط جاسوس إسرائيلي يعترف أنه دس السم للعرفات
  زعمت قناة الميادين الفضائية أنها حصلت على شريط هُرّب من سجن النقب، والذي يتضمن اعترافات جاسوس جنّدته المخابرات...

 

زعمت قناة الميادين الفضائية أنها حصلت على شريط هُرّب من سجن النقب، والذي يتضمن اعترافات جاسوس جنّدته المخابرات الإسرائيلية لدسّ السم في وجبة العشاء للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، عام 2004. والتسجيل يعود إلى العام 2006، يشرح فيه الجاسوس عملية القتل.
 
ويظهر الشريط الذي يعود تاريخه للعام 2006  أحد الأسرى وهو يحقق مع العميل الذي زجته المخابرات الاسرائيلية لجمع المعلومات, والتسجيل يعود للعام 2006 ويشرح فيه العميل كيف اخذ علبة السم وتسلل عبر متخاذلين إلى مطبخ المقاطعة برام الله ووضعه بتواطؤ مع احد الطباخين في الطعام الذي قدم حينها لعرفات مع التأكد من وضعه أمامه شخصيا.
 
ويشرح العميل كيف جنده أحد العملاء بعد أن أخذه إلى القدس للعمل وهناك تعرف على شخص اسمه "يورام" واتفقا على العمل معا بعد أن اخذه لمركز لحرس الحدود في معاليه أدوميم 
وأعطاه هناك بطاقة وزيا عسكريا ودربه مدة شهرين مع الجنود وبعدها أخذه إلى القدس ومن ثم عاد هو وشبان آخرين إلى المركز بحضور عدة ضباط وهناك عرضوا لهم فلما يعرفهم على رام الله ومبنى المقاطعة وغرفة عرفات والمطبخ .
 
وبعدها قالوا لهم إنهم سيسممون عرفات وأعطوهم أموالا وكان ذلك في شهر 6-7 عام ,2004 وعلبة السم وهددوهم بالقتل إن لم ينفذوا, وهنا يروي العميل كيف ذهبوا إلى المقاطعة واخبروا حرس الرئيس أنهم يعملون في المطبخ وكيف سمح لهم بالدخول بالتعاون مع أحد الحراس.
 
ويضيف العميل أن الطباخين كانوا يرتدون ملابس المطبخ وكان هناك صحن أرز وشوربة فريك ودجاج محمر, ومن ثم جاء المتواطئ مع العميل وطلب من أحدهم أن يضع السم وكيف أنه رفض بحجة أنه خائف فجاء طباخ آخر ووضع السم في الأرز والشوربة فقط .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023