شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاآرتس: “إسرائيل” تنسق أمنياً مع مصر في حربها ضد “تنظيم الدولة”

هاآرتس: “إسرائيل” تنسق أمنياً مع مصر في حربها ضد “تنظيم الدولة”
كشف قائد سلاح الجو الإسرائيلي عن وجود تعاون استخباراتي وأمني لدولة الإحتلال مع عدد من الدول العربية التي تواجه خطر تنظيم الدولة

كشف قائد سلاح الجو الإسرائيلي عن وجود تعاون استخباراتي وأمني لدولة الإحتلال مع عدد من الدول العربية التي تواجه خطر تنظيم الدولة .

قالت صحيفة هاآرتس  الإسرائيلية : إن سلاح الطيران الإسرائيلي أعلن في السابق عن قيامه بتدريبات مشتركة مع نظرائهم الأردنيين ،بما في ذلك إعادة تزويد طائرات سلاح الجو الأردني بالوقود جواً.

وكتب قائد القوات الجوية الجنرال ” أمير اشل”  إلى مرؤوسية بمناسبة يوم القوات الجوية الخميس الماضي “لقد أصبحت القوات الجوية الإسرائيلية بمثابة جسراً جوياً بين دول المنطقة في حربها ضد الإرهاب”

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تقوم بعمل إتصالات سرية مع جاراتيها مصر والأردن،بالرغم من أن وزارة الدفاع الإسرائيلية لا تدلي بتفاصيل حول هذه الإتصالات بسبب حساسية المعلومات .

وأضافت الصحيفة : إن هناك تقارير تتحدث عن تدريبات ومناورات مشتركة بين الأردن وإسرائيل، وخلال مناورات “العلم الأحمر” التي تمت في أغسطس الماضي، زودت الطائرات الإسرائيلية الطائرات الأردنية بالوقود أثناء طيرانها  إلى الولايات المتحدة .

ولفتت الصحيفة إلى تصريح قائد العمليات بالجيش “الإسرائيلي” الجنرال “نيتزان عالون” في فبراير الماضي بأن المخابرات الإسرائيلية تتشارك معلومات إستخباراتية مع  الدول المشاركة في الحرب ضد تنظيم الدولة “

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023