شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بكري” يطالب بحضور وزير الخارجية لـ”النواب” بعد قرار البرلمان الإيطالي

“بكري” يطالب بحضور وزير الخارجية لـ”النواب” بعد قرار البرلمان الإيطالي
دعا مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب الى جلسة عاجلة للجنة العلاقات الخارجية بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، لمناقشة قرار البرلمان الايطالى بوقف تزويد مصر بقطع غيار الطائرات اف16 الحربية .

دعا مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب الى جلسة عاجلة للجنة العلاقات الخارجية بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، لمناقشة قرار البرلمان الايطالى بوقف تزويد مصر بقطع غيار الطائرات اف16 الحربية ، ردا على عدم تعاون السطات المصرية في قضية مقتل “ريجينى” .

وأضاف بكرى في طلب إحاطه تقدم به لرئيس مجلس النواب: إن الهدف من قرار إيطاليا هو زيادة الضغط على مصر لإجبارها على الاعتراف بمسئوليتها عن مقتل “ريجينى” ، مطالبا بسرعة الرد للكشف عن زيف الادعاءات التى تسعى للنيل من سمعة البلاد، على حد قوله. 

أقر مجلس الشيوخ الإيطالي تعديلا قانونيا جديدا يتم بموجبه وقف تزويد مصر بقطع غيار للطائرات الحربية من نوع “إف 16″، وذلك على خلفية قضية مقتل الطالب جوليو ريجيني في وقت سابق هذا العام.

وقالت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية إن هذه الخطوة إشارة قوية من إيطاليا لمصر، حيث تم إطلاق اسم ريجيني على التعديل المتعلق بقانون المهمات العسكرية الإيطالية في الخارج.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ نيكولا لاتوري تأكيده إيقاف شحنة من قطع الغيار التي كان يفترض تسليمها لمصر، مضيفا أن الشحنة بقيت في ميناء تارانتو جنوب إيطاليا.

وقال السيناتور جان كارلو سانغالي، صاحب مقترح الإلغاء في تصريحات صحفية، إن هذه الخطوة هي “إشارة من البرلمان، ووسيلة لاستمرار مواصلة الضغط على مصر بشأن قضية ريجيني”.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023