شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 17 وكيلًا بالمخابرات العامة للمعاش.. السيسي يسعى لتصفية الجهاز

إحالة 17 وكيلًا بالمخابرات العامة للمعاش.. السيسي يسعى لتصفية الجهاز
تشهد العلاقة بين عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات العامة، حالة من الشك والريبة، فيحرص السيسي كل فترة علي تصفية العديد من العاملين داخل الجهاز، والتخلص من القيادات ، والقيام بحركة تنقلات .
تشهد العلاقة بين عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات العامة، حالة من الشك والريبة، فيحرص  السيسي كل فترة علي تصفية العديد من العاملين داخل الجهاز، والتخلص من القيادات، والقيام بحركة تنقلات، وهو ماكشف عنه في وقت  تسريب أذاعته قناة “مكملين”،حيث قال عباس كامل ، مدير مكتب السيسي، في مكالمة مع السيسي نصًّا: احنا إيدنا والأرض من العامة “المخابرات العامة” في كل حاجة، إيدنا والأرض في كل حاجة”.
 
إحالة 17 وكيلاً بالمخابرات العامة للمعاش
 
أصدر عبد الفتاح السيسي اليوم قرارًا جمهوريًّا بإحالة 17 وكيلاً بالمخابرات العامةإلى المعاش بناء على طلبهم.
حمل القرار الجمهوري الذي نشر في الجريدة الرسمية اليوم الأحد رقم 281 لسنة 2016 ووكلاء المخابرات هم: حازم السيد حسن حسين، عادل عبده شلبي، عبد العزيز وجدي، إيهاب أسعد، خالد السيد أحمد، محمد محمود علي، أحمد محمود عبد الفتاح، أشرف شاكر محمد، أحمد إسماعيل بكري، أكرم محمد صلاح، أحمد حسين أحمد، ماجد مصطفى أحمد، عادل لطفى، إيناس مصطفى، هاني محمد رجائي، أحمد عبد الحميد عبد الحميد، تامر حامد فهمي.
نقل بعض العاملين بالمخابرات إلى جهات أخرى
وأصدر عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا بنقل بعض العاملين بالمخابرات العامة إلى جهات أخرى حمل القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية اليوم الأحد رقم 282 لسنة 2016. 
 
تم نقل البعض من وظائف متوسطة فنية وكتابية من المخابرات العامة وهم: سامح فكري أحمد (الدرجة الثالثة) إلى وزارة السياحة، ومحمد سعيد محمد (الدرجة الثالثة) إلى وزارة الاستثمار، وخليفة أحمد خليفة (الدرجة الثالثة) إلى وزارة الطيران المدني. 
 
وأمين أحمد أمين (الدرجة الثالثة) إلى وزارة الكهرباء، وأحمد دياب علي (الدرجة الخامسة) إلى وزارة الاتصالات. 
 
ونقل نصر الدين عزت صابر من الدرجة الرابعة (وظائف معاوني خدمة) من المخابرات العامة إلى وزارة الكهرباء.
 
 إحالة 13 مسؤولا إلى المعاش
 
قبل نهاية عام 2015 أحال عبد الفتاح السيسي، 13 مسؤولاً في جهاز المخابرات العامة إلى التقاعد، وهم: أحمد حسين السيد عبدالحميد، أسامة جابر محمد عبد الله، إبراهيم صلاح الدين محمد الجارحي، هشام محمد أبوخليل محمد تهامي محمد، محمد إبراهيم إبراهيم دبور، شريف مصطفى كامل عبدالناصر حسن، محمود زكي حسين محمود زكي، طارق أحمد يوسف حبيب، ثروت محمود منير توفيق حمدي، محمد كامل كمال الدين حسين عبدالرحمن، مايسة محمد إبراهيم العشماوي، محمود محمد عبداللطيف بدوي.
وأوضحت حيثيات القرار إلى أن قرار التقاعد “جاء بناءً على طلبهم”.
 
وتتضمن المادة الثانية من القرار إحالة عز الدين عبد الرحمن محمود فوزي إلى المعاش لعدم لياقته صحيا للخدمة.
 
يونيو 2015
 
وفي 19 يونيو  2015 احال- عددًا ممن وكلاء جهاز المخابرات إلي التقاعد ،وهم: محمود عادل أبو الفتوح، وسامي سعيد الجرف، وأشرف سعيد الخطيب، ومحمد مصطفى سعودي، وخالد سعد الدين الصدر، ونيفين أمين إسماعيل، ومصطفى زكي عكاشة، ومحمد علاء عبدالباقي، وماجد إبراهيم محمد، إضافة إلى إحالة كل من علي محمد خير الدين وعادل أحمد محمد إلى المعاش لعدم لياقتهما للخدمة صحيا.
 
نقل 19 موظفا بالمخابرات
 
وفي عام 2015 أيضًا تم نقل 19 موظفًا بالمخابرات العامة، إلى عدد من الوزارات المدنية.
 
  تضمن نص القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية، نقل (عبدالله محمود مصطفى) “درجة ثانية”، و(خالد عبدالفتاح عبد المتجلي) “درجة ثالثة”، إلى وزارة الكهرباء، و(محمد مصطفى حسن) “درجة ثالثة”، و(عصام ربيع محمود) “درجة ثالثة”، إلى وزارة الاستثمار، و(وليد أحمد مرسي) “درجة ثالثة” إلى وزارة القوى العامة، و(معتز محمد عبدالرؤوف) “درجة ثالثة”، و(خالد علي غالب) “درجة ثالثة” إلى وزارة المالية، و(خالد سعد سالم) “درجة ثالثة”، و(أحمد سيد عبدالعظيم) “درجة رابعة” إلى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
كما نص القرار، في مادته الثانية، على نقل 6 من العاملين في المخابرات بالوظائف المهنية، و4 من العاملين في وظائف معاوني خدمة، إلى عدد من الوزارات، على أن يعمل بالقرار اعتبارًا من 1 أغسطس المقبل.
 
إقالة رئيس المخابرات
 
في 21 ديسمبر 2014 أعلنت الرئاسة المصرية  إحالة رئيس المخابرات العامة اللواء محمد فريد التهامي للتقاعد بعد أكثر من عام على توليه المنصب وتكليف مسؤول آخر بإدارة الجهاز.
 
ولم تذكر الرئاسة سببا لإحالة التهامي للتقاعد .
 
احالة 14 للمعاش 2014
 
وفي يوليو 2014 صدق عبد الفتاح السيسى على احالة 14 وكلاء للمخابرات العامة الى المعاش بناء على طلبهم .
 
وهم :هشام احمد ممدوح، محمد علاء الدين محمد، احمد السيد مصطفى، محمد ابراهيم حسن، عادل عزت محمد، محمد مجدى جمال، محمد سعد عبد العظيم، عصام محمد نبيه، ايهاب راشد، السيد، احمد حامد مامون، خالد محمد عزت، اسامة حسن محمد، طارق محمد فتحى، ايمن عبد الحكيم عبد الباسط.
 
تسريب قناة مكملين
 
كانت قناة مكملين  قد كشفت في تسريب لها حجم الخلاف بين عبدالفتاح السيي وجهاز مخابراته، فخلال عام 2015 ، حيث اذاعت ، تسريبًا صوتيًا من مكتب اللواء عباس كامل، مدير مكتب السيسي، يكشف بشكل مباشر وجود خلافات بين المخابرات العامة وقيادات المجلس العسكري.
 
وظهر في التسجيل، عباس كامل وهو يتحدث مع السيسي بخصوص أحمد قذاف الدم وضرورة مقابلته والتنسيق معه بشأن الأوضاع داخل ليبيا، وقال له نصًا -متحدثًا عن علاقة أحمد قذاف الدم بجهاز المخابرات العامة المصرية-: “هو بيتعامل يا فندم مع العامة “المخابرات العامة” واحنا إيدنا والأرض من العامة في كل حاجة، إيدنا والأرض في كل حاجة”.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023