شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء يضع مرسي على قوائم الإرهابيين.. أبوبركة: القرار هو والعدم سواء

القضاء يضع مرسي على قوائم الإرهابيين.. أبوبركة: القرار هو والعدم سواء
كشفت الجريدة الرسمية المصرية، اليوم الإثنين، عن قرار قضائي صادر في إبريل ، الماضي، بإدراج الدكتور محمد مرسي ، للمرة الأولي على قوائم الإرهابيين، وفق مصدر قانوني والصحيفة الرسمية.
كشفت الجريدة الرسمية المصرية، اليوم الإثنين، عن قرار قضائي صادر في إبريل ، الماضي، بإدراج الدكتور محمد مرسي ، للمرة الأولي على قوائم الإرهابيين.
نشرت الجريدة الرسمية اليوم قرار محكمة جنايات القاهرة، فى قضية النيابة العامة رقم 371 لسنة 2013 أمن دولة عليا، بعد سماع طلبات النيابة والاطلاع على أوراق القضية، بـ”إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الكيانات الإرهابية، و35 متهمًا (لم تحدد قضاياهم) بينهم الدكتور مرسي، على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات.
صدر قرار المحكمة في 14 أبريل الماضي، على أن تطبق العقوبة من وقت صدور القرار، وفق منطوقه.
 قال اسماعيل أبو بركة، محامي المتهمين، للأناضول :” الـ 35 شخصًا الصادر بحقهم قرار الإدراج متهمون جميعًا في القضية المعروفة باسم التخابر مع حماس، التي صدرت فيها أحكام سابقة مطعون عليه”.
وأضاف أبو بركة :”مرسي للمرة الأولي يوضع على قوائم الإرهابيين، وهذه المحكمة التي أصدرت حكمها في شهر إبريل والذي أُعلن اليوم لم تعلنا كهيئة دفاع عن المتهمين بحضور هذه الجلسة، وبالتالي فالقرار محل طعن منا أمام محكمة النقض وهو والعدم سواء”.
في 29 مارس 2015، أدرج النائب العام المصري الراحل هشام بركات، مرشد جماعة الإخوان المسلمين و17 آخرين من قيادات الإخوان، على قائمة “الإرهابيين”، في أول تطبيق لقانون الكيانات الإرهابية، وهو ما ألغته محكمة النقض في 3 نوفمبر 2015.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023