شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10عمليات إرهابية انتهكت حرمة شهر رمضان.. أحدثهم الحرم النبوي

10عمليات إرهابية انتهكت حرمة شهر رمضان.. أحدثهم الحرم النبوي
إن الإرهاب لا دين له ولا وطن له مهما نسب أفراده أنفسهم للديانات السماوية، ومهما قالوا من شعارات، ورفعوا الأعلام، يظل منتسبيه بعيدًا عن الأديان السماوية، التي حرم الله فيها قتل النفس إلا بالحق.

إن الإرهاب لا دين له ولا وطن له مهما نسب أفراده أنفسهم للديانات السماوية، ومهما قالوا من شعارات، ورفعوا الأعلام، يظل منتسبيه بعيدًا عن الأديان السماوية، التي حرم الله فيها قتل النفس إلا بالحق.

ولم تفرق العمليات الإرهابية -التي تستهدف المدنين والعسكريين في مختلف بلدان العالم- بين ديانة وأخرى أو جنسية وغيرها، ومنذ أن بدأ شهر رمضان الكريم، لم يستطع أفرادها، إلا أن يستمروا في انتهاك الحرمات.

واتسمت العمليات الإرهابية منذ الأول من شهر رمضان بالدموية، وارتفاع عدد الضحايا، واستهداف الأماكن الحيوية، نبرز أهم  العمليات وعدد ضحاياها :

3 رمضان – هجوم لحزب العمال الكردستاني على مركز للشرطة في تركيا 

أعلن حزب العمال الكردستاني في بيان على موقعه الإلكتروني مسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة على مركز للشرطة في بلدة مديات قتل فيه 6 أشخاص، وأصيب أكثر من 30 شخصًا.

4 رمضان – تفجير في قاعدة عسكرية في إثيوبيا

هاجم مسلحو حركة الشباب الإسلامية المتشددة في الصومال قاعدة عسكرية إثيوبية في وسط الصومال، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 43 جنديًا إثيوبيا.

9 رمضان – هجوم على ملهى ليلي في أميركا 

 قتل 50 شخصًا وأصيب 53 بجروح في عملية إطلاق نار داخل نادي ليلي للمثليين في أورلاندو في ولاية فلوريدا الولايات المتحدة، ونسبت العملية لأحد الافراد ويدعى عمر متين، الذي صرحت الشرطة الأميركية أنه ينتمي لتنظيم الدولة.

18 رمضان – تفجيرات على الحدود السورية الأردنية

تفجير سيارة ستهدف موقعًا عسكريًا أردنيًا يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة على الحدود مع سوريا، أدى لمقتل 7 أفراد و إصابة 14 آخرين.

22 رمضان – تفجيرات القاع اللبنانية

 قتل ستة أشخاص وجرح 13 آخرون في أربعة تفجيرات “انتحارية” في بلدة القاع شرقي لبنان بالقرب من الحدود مع سوريا.

23 رمضان تفجيرات مطار أتاتورك

نفذ 3 انتحاريون تفجيرات مطار أتاتورك بعد أن أطلقوا النار بشكل عشوائي في صالة المطار، مما أسفر عن مقتل 41 شخص بينهم 13 أجنبيًا.

24 رمضان – تفجيرات المكلا 

استهدفت 3 تفجيرات متزامنة نقاط تفتيش في مدينة المكلا عاصمة حضرموت  في اليمن، عند الغروب بينما كان الجنود يتناولون إفطارهم، وكانت محصلة التفجيرات 38 قتيلا وعشرات الجرحى.

28 رمضان -تفجير الكرادة وسط بغداد

 نفذ التفجير بواسطة سيارة مفخخة مركونة وسط الكرادة، القلب التجاري الحيوي للعاصمة بغداد ساعة ذروة التسوق والاستعداد للعيد، مم أدى لمقتل 187 قتيلاً و115 جريحًا بحسب المصادر الأمنية العراقية.

28 رمضان – تفجير جدة بالقرب من القنصلية الأمريكية

فجر انتحاري نفسه، في محيط مستشفى سليمان فقيه في جدة، نجم عن ذلك مقتل المهاجم و”إصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى.

29 رمضان – تفجيران بالقطيف والحرم النبوي 

وقع تفجيران بالسعودية، أحدهما قرب الحرم النبوي بالمدينة المنورة أسفر عن قتلى وجرحى، والآخر استهدف حسينية بالقطيف دون أن يوقع قتلى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023