شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة صور الانتحاري منفذ انفجار الحرم النبوي

حقيقة صور الانتحاري منفذ انفجار الحرم النبوي
تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورًا للإنتحارى الذى فجر نفسه قرب المسجد النبوى بالمدينة المنورة، فى ساعة الإفطار، إلا أن والده نفى صحة ما تداول.

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، صورًا للإنتحارى الذى فجر نفسه قرب المسجد النبوى بالمدينة المنورة، فى ساعة الإفطار، إلا أن والده نفى صحة ما تداول.
وأذاعت قناة العربية السعودية، منذ قليل معلومات عن الشاب الانتحارى، مشيرة إلى أنه يبلغ من العمر 18 عامًا، ويدعى عمر عبد الهادى العتيبى”. 

إلا أن والد رجل الأمن السعودي غنام العتيبي،نفى ما تداوله مغردون لصورة نجله، متهمين أنه قام بالتفجير الإرهابي بالمدينة، مؤكدًا أن ما جرى تداوله افتراءات غير صحيحة.
وقال والده: “صدمنا بذلك وزوجتي أغمي عليها وبناتي دخلوا في نوبة بكاء بعد سماعهم للخبر وهاتفي لم يهدأ من الاتصالات”.
وأضاف: “ابني مشارك بعاصفة الحزم منذ ٣ أشهر وأُصيب قبل فترة وحصل على ترقية وهو بصحة جيدة وكل ما يشاع كذب واليوم هو والحمدلله بصحة وعافية” بحسب صحيفة سبق.

هذا ونقلت شبكة “CNN” الإخبارية الأميركية عن مسئول سعودي أن التقدير الأحدث لعدد شهداء تفجير المدينة المنورة هو 4 أشخاص. 
ومن جانبه صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “مع حلول صلاة مغرب، اليوم الإثنين الموافق 29 / 9 / 1437هـ، بالمدينة المنورة، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله، واستشهاد 4 من رجال الأمن، تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء، وإصابة 5 آخرين من رجال الأمن شفاهم الله”.
وأضاف: “كما وقع عند مغرب اليوم نفسه وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها”.
ولا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في ضبط الجريمتين والتحقيق فيهما، وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات.
وقالت مصادر سعودية، إن الانتحاري الذي استهدف موقف للسيارات بالقرب من مقر أمني بجوار المسجد النبوي الشريف استهدف عددًا من رجال الأمن السعودي خلال تناولهم الإفطار. 
وأضافت المصادر لموقع “سبق” السعودي، إن الجريمة الإرهابية التى وقعت فى مواقف للسيارات بالقرب من مقر أمنى بجوار المسجد النبوى الشريف أعقبه اندلاع حريق فى عدد من السيارات بالمواقف نفَّذه انتحاري. 

جدير بالذكر أن 3 تفجيرات انتحارية وقعت في السعودية، مساء اليوم الإثنين، أحدها في موقف سيارات قوات الطوارئ قرب الحرم النبوي من الجهة الجنوبية، حيث يوجد المقر الرئيسي للمحكمة الشرعية في المدينة المنورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023