شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غزة تستقبل اليوم 50 شاحنة من المساعدات التركية

غزة تستقبل اليوم 50 شاحنة من المساعدات التركية
وصلت نحو 50 شاحنة قطاع غزة اليوم الخميس، عبر معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد للقطاع، تحمل مساعدات قادمة من تركيا عبرالسفينة "ليدي ليلي".

وصلت نحو 50 شاحنة قطاع غزة اليوم الخميس، عبر معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد للقطاع، تحمل مساعدات قادمة من تركيا عبرالسفينة “ليدي ليلى”. 

وقال مدير الجانب الفلسطيني في المعبر، منير الغلبان ، بحسب الأناضول: إن نحو 50 شاحنة محملة بقرابة ألفي طن من المساعدات وصلت القطاع اليوم.

وأضاف الغلبان، أن الشاحنات تحمل مواد غذائية تضم سكر وأرز، إضافةً إلى ملابس وأحذية، سيتم إرسالها إلى مخازن وزارة الشؤون الاجتماعية ليتم توزيعها لاحقاً إلى مستحقيها من المحتاجين.

وقررت السلطات الإسرائيلية فتح معبر “كرم أبو سالم” التجاري، استثنائيًا، اليوم الخميس، لمرور الشاحنات، لإدخال كميات من المحروقات وغاز الطهي.

ومعبر كرم أبو سالم هو المنفذ التجاري الوحيد للقطاع، على الحدود بين غزة ومصر وإسرائيل، تدخل من خلاله البضائع والمحروقات، وتفتحه السلطات الإسرائيلية بشكل استثنائي في بعض الأحيان لإدخال المحروقات ومساعدات دولية، فيما تبقي على إغلاقه يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وفي الأعياد.

وسبق أن وصلت، الإثنين الماضي، 4 شاحنات من المساعدات التركية، قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، وتسلم منها نحو 109 أطفال أيتام بغزة، ألعابًا ضمن تلك المساعدات.

وقال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة، في تصريحات سابقة للأناضول، إن “400 شاحنة محملة بكافة المساعدات ستصل خلال الأيام القادمة”، لافتًا أن الهلال الأحمر التركي سيتولى عملية توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

ورست السفينة التركية، في ميناء أشدود الإسرائيلي، الأحد الماضي، وعلى متنها 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تشمل مواد إغاثية من طحين، وسكر، وأرز، وزيت طعام، إضافة إلى ملابس وأحذية، وألعاب، وحفاضات للأطفال.

وتأتي المساعدات التركية في إطار اتفاق إسرائيلي – تركي، أُعلن عن توقيعه، في 27 يونيو/حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين الطرفين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023