شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة: ٥ وفيات و٦٧مصابًا خلال اليوم الأول لعيد الفطر

وزارة الصحة: ٥ وفيات و٦٧مصابًا خلال اليوم الأول لعيد الفطر
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ٥ أشخاص وإصابة ٦٧ مواطنًا في اليوم الأول لاحتفالات عيد الفطر المبارك على مستوى محافظات الجمهورية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ٥ أشخاص وإصابة ٦٧ مواطنًا في اليوم الأول لاحتفالات عيد الفطر المبارك على مستوى محافظات الجمهورية.
قال الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة – في بيان له اليوم الخميس – أن هناك ٤٨ حالة إصابة ووفاتين بسبب حوادث الطرق نتيجة تصادم المركبات على الطرق السريعة.
“الخطيب” أضاف، أن هناك ١٥ مصابًا بمشاجرات و٤ مصابين فى حرائق منازل بمحافظتي أسيوط والمنصورة، مشيرًا إلى حدوث ٣ وفيات نتيجة الغرق بمحافظات القاهرة والغردقة ومطروح وقد تم نقل جميع المصابين الى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، بحسب البيان.
من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزارة، إنه تم إلزام جميع مديرى الإسعاف بالمحافظات والمشرفين بالتواجد في أماكنهم وعدم غلق التليفونات المحمولة، والرد على أجهزة اللاسلكي على مدار الساعة، كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات واقسام الطوارىء، وإلغاء أجازات الفرق الطبية، وزيادة كميات أكياس الدم، والمستلزمات الطبية، بالأضافة الى رفع درجة الأستعداد بمركز التحكم الرئيسى ومركز الخدمات الطارئة ١٣٧.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم توفير المصل المضاد للتسمم الممبارى (الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة)، وتكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية من حيث الاشتراطات الصحية، الشهادات الصحية ،اخذ عينات وفحصها معملياً ،اتخاذ الاجراءات القانونية فى ضوء المخالفات ، وايضا التعامل الفورى فى حالة الابلاغ عن اى مصانع غير مرخصة.
وأكد 
“مجاهد”، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات، وأيضًا التعامل الفورى في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث.
يُذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خطتها للتأمين الطبي للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك بإعادة توزيع ٢٨٦٧ سيارة اسعاف محهزة، و١٠ لنشات أسعاف نهري، وطارتين مروحيتين، مشيرًا إلى أنه تم وضع سيناريو للتحرك المركزي، وإبلاغ كل مديريات الصحة كما يوجد فريق طوارىء تحت الاستدعاء ٢٤ ساعة، ووضع وحدات إسعاف متنقلة بالمنتزهات والحدائق العامة وأماكن التجمعات مثل النوادي والجوامع والكنائس وغيرها، ويصحابها طاقم إسعافى يرأسهم طبيب إذا كانت قوة المرفق من الأطباء تسمح بذلك، وذلك لمواجهة الأحداث الطارئة و التعامل معها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023