شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق الكونجرس الأميركي لمدة 40 دقيقة بسبب “إنذار كاذب”

إغلاق الكونجرس الأميركي لمدة 40 دقيقة بسبب “إنذار كاذب”
أغلقت الشرطة الأميركية، اليوم الجمعة، مبنى الكونجرس الأميركي في العاصمة واشنطن لمدة 40 دقيقة؛ وذلك على خلفية الاشتباه بوجود شخص "يحمل ما يشبه سلاحًا ناريًا".

أغلقت الشرطة الأميركية، اليوم الجمعة، مبنى الكونجرس الأميركي في العاصمة واشنطن لمدة 40 دقيقة؛ وذلك على خلفية الاشتباه بوجود شخص “يحمل ما يشبه سلاحًا ناريًا”.

وقالت متحدثة باسم الشرطة المكلفة بحماية الكونجرس، في بيان: “”قام مسؤولو بناية الكابيتول (مقر الكونجرس) ومركز دخول الزوار في الكابيتول بإغلاق المبنى على سبيل الحيطة والحذر، فيما تقوم شرطة حماية مبنى الكابيتول بالتحقيق في صحة تقرير عن شخص مشتبه به”.

وأضافت: “ننصح جميع الموجودين داخل المبنى بالاختباء في أماكن تواجدهم، وانتظار المزيد من التعليمات الصادرة من شرطة حماية مبنى الكابيتول”، وعقب هذه الإعلان، اضطر مجلس النواب (أحد غرفتي الكونجرس)، الذي كان منعقدًا في ذلك الوقت، إلى قطع جلسته ومغادرة المبنى على الفور.

وعادت الحياة إلى طبيعتها في مبنى الكونجرس بعد أن تم إغلاقه لمدة 40 دقيقة إثر إعلان شرطة الكابيتول، عبر بيان لاحق، أن الإنذار “كان كاذبًا”.

توترات أمنية

وجاء إغلاق مبنى السلطة التشريعية للبلاد عقب ليلة توترت فيها الأوضاع الأمنية في البلاد؛ إثر مقتل خمسة من عناصر الشرطة الأميركية، وإصابة 7 آخرين بنيران قناص، فيما بدا وكأنه رد فعل على مقتل شابين أسودين على يد شرطيين أبيضين في حادثتين متفرقين بولايتي لايتي مينسوتا ولويزيانا هذا الأسبوع.

وكان المتظاهرون في دالاس، قد تجمعوا للاحتجاج على مقتل ألتون ستيرلينج (37 عامًا)، ذو الأصول الأفريقية، على يد الشرطة في ولاية لويزيانا، الثلاثاء الماضي، ومقتل فيلاندو كاستيل الأميركي الأسود( 32 عامًا)، برصاص الشرطة في ولاية مينيسوتا، أول أمس الأربعاء.

وشهدت أنحاء عديدة من الولايات المتحدة، مظاهرات أمس الخميس، احتجاجا على ما وصفوه بـ”عنف الشرطة” ضد المواطنين السود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023