شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من يفوز الليلة؟ رونالدو يسعى للبطولة الأولى وفرنسا عينها على الهاتريك

من يفوز الليلة؟ رونالدو يسعى للبطولة الأولى وفرنسا عينها على الهاتريك
يتطلع المنتخب الفرنسي إلى إسعاد جماهيره بإحراز العلامة الكاملة في البطولات الكبيرة التي تستضيفها بلاده والتتويج باللقب الثالث على أرضه، كما يطمح المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه رونالدو إلى الفوز بلقبه الأول في البطولات الكبيرة.

يتطلع المنتخب الفرنسي إلى إسعاد جماهيره بإحراز العلامة الكاملة في البطولات الكبيرة التي تستضيفها بلاده والتتويج باللقب الثالث على أرضه، كما يطمح المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الشهير كريستيانو رونالدو إلى الفوز بلقبه الأول في البطولات الكبيرة عندما يلتقي نظيره الفرنسي في التاسعة من مساء الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وسبق للمنتخب الفرنسي أن فاز بكل من البطولتين السابقتين اللتين أقيمتا على أرضه حيث توج بلقب يورو 1984 وكأس العالم 1998 كما أحرز لقب يورو 2000 في بلجيكا وهولندا فيما لا يزال سجل المنتخب البرتغالي خاليًا من أي ألقاب في البطولات الكبيرة رغم اقترابه منها أكثر من مرة سابقة وكان أبرزها في يورو 2004 بالبرتغال.

ويسعى المنتخب الفرنسي  إلى إحراز لقب البطولة لتحقيق هاتريك مزدوج حيث سيكون اللقب هو الثالث للفريق في تاريخ البطولات الأوروبية وهو الثالث أيضا في البطولات التي تقام على أرضه.

وفي المقابل، يطمح رونالدو 31 عاما إلى قيادة المنتخب البرتغالي أخيرا للفوز بأول لقب في البطولات الكبيرة خاصة وأنها قد تصبح البطولة الكبيرة الأخيرة له مع الفريق.

وفيما يسعى رونالدو إلى إضافة اللقب الأوروبي مع منتخب بلاده إلى سجله الحفل بالألقاب والبطولات على مستوى الأندية ، يتطلع أنطوان جريزمان نجم المنتخب الفرنسي إلى السير على نهج مواطنيه الأسطورتين ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان اللذين قادا المنتخب الفرنسي للقب الأوروبي في 1984 و2000 على الترتيب.

ويتصدر جريزمان قائمة هدافي البطولة في النسخة الحالية برصيد ستة أهداف وهو الرصيد الذي لم يصل إليه أي لاعب في نسخة واحدة على مدار تاريخ البطولة باستثناء بلاتيني الذي أحرز تسعة أهداف في نسخة 1984.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023