شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحويل 500 ألف دولار من الأهلي للصفاقسي في صفقة علي معلول

تحويل 500 ألف دولار من الأهلي للصفاقسي في صفقة علي معلول
توصل مسؤولو النادي الأهلي لاتفاق مع إدارة الصفاقسي التونسي، لشراء علي معلول ظهير أيسر الفريق التونسي بداية من الموسم المقبل.

توصل مسؤولو النادي الأهلي لاتفاق مع إدارة الصفاقسي التونسي، لشراء علي معلول ظهير أيسر الفريق التونسي بداية من الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يحول الأهلي مبلغ 500 ألف دولار فى حساب الفريق التونسى، وهى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب خلال الـ48 ساعة المقبلة، وذلك بناء على الاتفاق الذى تم بين محمود طاهر – رئيس الأهلي – ورئيس نادى الصفاقسي.

ويحاول الأهلي تدعيم الجبهة اليسرى بلاعب سوبر، ويعد معلول وعمر سعد ظهير سموحة هما الأقرب، إلا أن مغالاة الفريق السكندري رجحت كفة الدولي التونسي.

ويقدر علي معلول على شغل 3 مراكز في الملعب. ظهير أيسر. لاعب وسط. وجناح أيسر؛ ليس مجرد إمكانية التواجد في أكثر من مركز، بل يمتلك قدرة كبيرة على التألق في أي مركز من الثلاثة مراكز التي يشغلها. ليس مجرد “سد فراغ” بل يقدر على صناعة الفارق.

 وهذا كان السبب الرئيسي في تحول علي معلول من أكاديمية الصفاقسي إلى لاعب أساسي وقائد للفريق الأول.

علي معلول بدأ مسيرته في ملاعب كرة القدم مع شباب الصفاقسي التونسي قبل أن يقفز للفريق الأول في موسم 2008-09.
 
قبل نهاية الدوري التونسي موسم 2008-09 بجولتين، فقد الصفاقسي حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، واستعان المدرب بعدد من قطاع الناشئين للعب أخر المباريات.
 
وهنا ظهر علي معلول مع الفريق الأول لأول مرة وشارك لمدة 90 دقيقة أمام الأولمبي الباجي. وكانت تلك المشاركة الأولى في تاريخ اللاعب مع الفريق الأول.

 بعدها شارك علي معلول في لقاء الجولة الأخيرة أمام الاتحاد المنستيري ولمدة 45 دقيقة. قبل أن ينتهي الموسم.

135 دقيقة فقط لعلي معلول مع الفريق الأول للصفاقسي كانت كافية ليثبت أحقيته بالتواجد مع الفريق الأول. وبالفعل بدأ وخاص الفترة الاعدادية مع الفريق ودخل سريعا في حسابات النادي بداية من موسم 2009-10.

 ومنذ وقتها وتألق علي معلول في 3 مراكز مع الصفاقسي فلعب 179 مباراة مسجلا 36 هدفا وصنع 43.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023