شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها مياه النيل.. أسامة رشدي لـ”رصد”: 3 أسباب لزيارة “شكري” لإسرائيل

منها مياه النيل.. أسامة رشدي لـ”رصد”: 3 أسباب لزيارة “شكري” لإسرائيل
أرجع الدكتور أسامة رشدي - المستشار السياسي لحزب البناء والتنمية - زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لإسرائيل، إلى العلاقات الدافئة بين مصر والاحتلال والتنسيق المتبادل بين البلدين والمنافع المتبادلة..

أرجع الدكتور أسامة رشدي – المستشار السياسي لحزب البناء والتنمية – زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لإسرائيل، إلى العلاقات الدافئة بين مصر والاحتلال والتنسيق المتبادل بين البلدين والمنافع المتبادلة، حيث يعتبر النظام المصري إسرائيل شبكة كبيرة للعلاقات العامة لعبد الفتاح السيسي.

وأوضح رشدي في تصريح خاص لـ”رصد”، أن هذه الزيارة مرتبطة بزيارة نتنياهو إلى أفريقيا، فربما هناك وساطة إسرائيلية في ملف حوض النيل، في ظل المطامع الإسرائيلية في مياه النيل، لأنه بالتأكيد إسرائيل لا تقدم خدمات مجانية إلى مصر، ولكنها تسعى لإحياء الاستفادة بمياه النيل من خلال إحياء مشروع السادات القديم الذي وعد به وتوقف عنه أمام معارضة كبيرة من الداخل المصري.

وقال إن مشروعات المياه التي تتم في سيناء تشير إلى أن هناك خطوات قريبة، حيث سيتم الترويج وقتها الي أن هذا لصالح مصر، ويضمن حصتها في مياه النيل.

وأرجع رشدي سبب الزيارة الثاني إلى بملف الطالب الإيطالي ريجيني وقرار البرلمان الإيطالي بوقف تزويد مصر يقطع غيار الطائرة f16 فسامح شكري ذهب للاستغاثة باسرائيل.

وأضاف أن السبب الثالث للزيارة ربما يتعلق بمشروع الدولة البديلة للفلسطينيين في سيناء؛ فالسيسي متحرك في هذا المشروع وهناك خرائط نشرت لغزة الكبرى في سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023