شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التليفزيون “الإسرائيلي”: نتنياهو يزور القاهرة قبل نهاية العام

التليفزيون “الإسرائيلي”: نتنياهو يزور القاهرة قبل نهاية العام
كشف تقرير إعلامي إسرائيلي، عن ترتيبات لزيارة قريبة ينتظر أن يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى مصر، للقاء عبد الفتاح السيسي.

كشف تقرير إعلامي إسرائيلي، عن ترتيبات لزيارة قريبة ينتظر أن يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى مصر، للقاء  عبد الفتاح السيسي.

وقالت المحطة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، إن زيارة سامح شكري، إلى إسرائيل، أمس الأحد، بحثت زيارة مزمعة يقوم بها نتنياهو إلى القاهرة، أو منتجع شرم الشيخ، قبل نهاية العام الجاري للقاء السيسي.

وأشارت إلى أنها ستكون المرةالأولى التي يجتمع فيها نتنياهو مع السيسي، كما أن زيارة شكري إلى إسرائيل أمس، هي الأولى لمسؤول مصري رفيع المستوى منذ أكثر من 9 سنوات ، بحسب ما ذكرته “هافنجتون بوست”.

استقبل  نتنياهو  أمس شكري في أجواء “حميمية”- بحسب مراقبين- وعقد معه اجتماعا مطولا في مقر رئاسة الوزراء بالقدس الغربية، قبل أن يستقبله في مقر إقامته لتناول العشاء، ومتابعة نهائي كرة القدم “اليورو 2016” في ذات المكان، بحسب تصريح صحفي للمتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية،لـ”الأناضول”: “كانت أجواء اللقاء جيدة جدا، وتناول الحديث الكثير من المواضيع، بما فيها قضايا إقليمية، ودفع السلام، والأمن إزاء السلطة الفلسطينية ودول المنطقة”.

وأضافت “حدث تغيّر إيجابي لدى الطرف المصري، يتم التعبير عنه باستعداده لإظهار علاقات مصر الجيدة مع إسرائيل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023