شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تؤكد على العلاقات الوطيدة بين رجال الشرطة والمحامين

الداخلية تؤكد على العلاقات الوطيدة بين رجال الشرطة والمحامين
  أكدت وزارة الدخلية على العلاقات الوطيدة بين رجال الشرطة وزملائهم المحامين، معربة عن الأسف إزاء تداعيات وتصاعد...

 

أكدت وزارة الدخلية على العلاقات الوطيدة بين رجال الشرطة وزملائهم المحامين، معربة عن الأسف إزاء تداعيات وتصاعد الأحداث فجر الجمعة في واقعة تشاجر المحامي محمد عبدالعزيز محمود سلامة مع مندوب الشرطة سامي محمد سعد المعين خدمة تأمين حجز قسم شرطة أول مدينة نصر.
 
وقالت الداخلية في بيان لها أمس : "رغم تولي النيابة العامة التحقيق، فقد أصدر السيد وزير الداخلية – في حينه – قرارا بتكليف قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بإجراء تحقيقات عاجلة مع المسئولين بالقسم لتحديد المسئوليات الإدارية والإشرافية والمحاسبة الرادعة الفورية لأية أخطاء أو تجاوزات في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات، وذلك في خلال 48 ساعة".
 
وأضاف البيان : في إطار الروابط الوثيقة التي تربط بين المحامين وهيئة الشرطة فإن الوزارة تناشدهم الهدوء انتظارا لنتائج التحقيقات.
 
يذكر أن الواقعة بدأت بمشاجرة بين مجموعة من المحامين وبعض أفراد الشرطة فجر  أمس الجمعة، لإصرار أحد المحامين على زيارة محبوس بحجز القسم أثناء الاستعداد لترحيل المتهمين لعرضهم على النيابة المسائية مما أدى الى إصابة 6 محامين و5 ضباط وفردي شرطة من قوة القسم.
 
على إثرها قام عشرات من شباب المحامين بإعلان دخولهم في اعتصام مفتوح أمام قسم شرطة أول مدينة نصر احتجاجًا على الأحداث التي شهدها القسم فجر اليوم، بين مجموعة من المحامين وقوة القسم، و نصب خيمة أمام مقر القسم مباشرة كتب عليها ''اتحاد شباب محامي مصر''، مطالبين بمحاكمة الضباط وأفراد القسم الذين تعدوا على المحامين في الأحداث التي شهدها القسم.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020