شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 نصائح للتقليل من أضرار الكيماويات في الخضروات والفواكه

3 نصائح  للتقليل من أضرار الكيماويات في الخضروات والفواكه
في أساليب الزراعة الحديثة يتم استخدام الكيماويات بشكل مكثف ، سواء في الأسمدة أو المبيدات ، أو محفزات النمو "الهرمونات ، ما ادى الى ظهور الاصابة بانواع عديدة من السرطان.

في أساليب الزراعة الحديثة يتم استخدام الكيماويات بشكل مكثف ، سواء في الأسمدة أو المبيدات ، أو محفزات النمو “الهرمونات ، ما ادى الى ظهور الاصابة بانواع عديدة من السرطان.

ولتقليل بعضا من هذه الاثار ، ينصح بعض المختصين باتباع عدة ارشادات، منها:

– الماء والملح: تعد هذه الطريقة الاقدم، والاكثر فعالية في هذا الاطار كونها تساعد على إزالة ما يقارب من 75 الى 80 في المئة من بقايا المبيدات، ومن هنا تلجأ الكثير من السيدات الى وضع الخضار والفواكه في وعاء من الماء والملح لمدة 10 دقائق على الاقل للتخلص من المواد الكيميائية الموجودة على سطحها.

– الماء والخلّ الأبيض: من الخلطات القديمة ايضا والتي تعطي فعالية كبيرة هي نقع الخضار والفواكه بالماء والقليل من الخل الابيض لازالة ما لا يقل عن 90 بالمئة من المواد الكيميائية في الأطعمة الا انه يجب الانتباه الى ضرورة عدم استعمال هذه الخلطة مع الفواكه ذات القشرة الرقيقة.

– التقشير: ان تقشير الفواكه والخضار تعد من الأمور التي يمكن الاعتماد عليها ايضا للتخلص من المواد الكيميائية الموجودة فيها لا سيما وان العديد من هذه المواد قد تكون موجودة في القشرة، لا سيما في البطاطا والتفاح والخيار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023