شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فعاليات مؤتمر ائتلاف انتفاضة المحامين لسحب الثقة من “عاشور”

بالصور.. فعاليات مؤتمر ائتلاف انتفاضة المحامين لسحب الثقة من “عاشور”
قال عبد الحليم علام ، نقيب الاسكندرية السابق ان الدافع التي جعلت المحامون يطالبون بسحب الثقة منذ ٥ يناير عندما وضع عاشور ضوابط لمشروع العلاج .

نظم ائتلاف انتفاضة المحامين مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم؛ للمطالبة  بسحب الثقة من نقيب المحامين، سامح عاشور؛ بعد تدهور أحوال المحامين والنقابة في عهده، وتعدد أخطائه المهنية وسقطاته السياسية وتورطه في قضايا فساد.

قال عبد الحليم علام، نقيب الإسكندرية السابق، إن من الدوافع التي تجعل المحامين يطالبون بسحب الثقة من النقيب منذ ٥ يناير، هي الضوابط التي وضعها عاشور لمشروع العلاج.


وأضاف أن ما حدث من اختلافات اثناء وضع ضوابط مشروع العلاج حول إسناده للنقابة أو شركة والأسباب الحقيقية لسحب الثقة هو أن عاشور يتعامل بمفرده داخل النقابة من عام ٢٠٠١ حتى عام ٢٠١٥ ، وأنه كان ينسب إنجازات نقابة الاسكندرية لنفسه بدلا من القيام بإنجازات داخل النقابة العامة، مؤكدًا أنه لا خلافات شخصية مع عاشور لسحب الثقة ولكن من أجل مصلحة المحامين.

وأشار الى أنه تقدم باستقالته عقب واقعة وفاة أحد المحامين بالإسكندرية موضحًا بها أسباب الاستقالة، الى أن جاءت الجمعية العمومية لتقسيم النقابات الفرعية من عدمه واصفًا أن ماحدث في عمومية ٢٦ يناير الماضي بالـ “مهزلة”.

وقال منتصر الزيات – الملرشح السابق لمنصب نقيب المحامين – إن الإشاعات التى انتشرت منذ الأمس ، بان ائتلاف سحب الثقة من نقيب المحامين سامح عاشور قد تفرق، فالحضور اليوم يعد الرد الأقوى على تلك الإشاعات.

وأضاف الزيات خلال مؤتمر ائتلاف محامى 17 يوليو لسحب الثقة من نقيب المحامين سامح عاشور، أن سامح اعتاد على حرب الإشاعات عبر معاركه مع المرشحين السابقة ، وأن كلا من محمد عثمان نقيب محامي شمال القاهرة السابق وعبد الرحيم علام نقيب محامي الإسكندرية السابق ضربوا المثل فى إنكار الذات، برفعهم دعوى سحب الثقة لعودة النقابة إلى وضعها الطبيعي.

وأوضح “الزيات ” أن إيراد النقابة وفق إعلان النقيب الحالي يبلغ نحو نصف مليار جنيه، وأنهم يكافحون الفساد، وأن التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الإسكندرية تدل على استغلال وتطوير نادي المحامين في جليم بالإسكندرية حيث إن هناك أمر إسناد صادر من سامح عاشور، وأنه يشعر بالرعب والفزع من هذة الجمعية العمومية، معلنًا عن رغبته فى وجود إشراف قضائى، يوم الأحد المقبل، وسيقومون بحماية الصناديق بسواعدهم ولن يسمحوا بأى عبث.

جدير بالذكر أنه بعد انتهاء مؤتمر ائتلاف انتفاضة المحامين لسحب الثقة من سامح عاشور، قاموا بتوزيع كتاب “خطايا” سامح عاشور، ويشمل الخطايا النقابية والخطايا السياسية والمالية والأخلاقية لسامح عاشور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023