شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الملك سلمان يغادر السعودية في إجازة خاصة

بالفيديو.. الملك سلمان يغادر السعودية في إجازة خاصة
غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية، متوجهًا إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي، و لم يُكشف وجهة سفر العاهل السعودي.

غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية، متوجهًا إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي، و لم يُكشف وجهة سفر العاهل السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه كان في وداع الملك سلمان بمطار الملك عبدالعزيز الدولي العديد من الأمراء والمسؤولين السعوديين، وولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وأصدر العاهل السعودي أمرًا ملكيا بإنابة ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.

وجاء في الأمر الملكي أنه “بناءً على المادة السادسة والستين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/ 1412هـ. ونظرًا لعزمنا، بمشيئة الله، على السفر خارج المملكة فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة”.

وأفادت مصادر صحفية مطلعة، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصل اليوم الخميس إلى المملكة المغربية في إجازة خاصة.

وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار ابن بطوطة في طنجة، رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية رشيد الطالبي العلمي، ووالي طنجة تطوان محمد يعقوبي، والقائد المنتدب للحامية العسكرية بطنجة محمد المرابط، وعدد من المسؤولين المغاربة.

وكان كذلك في استقبال خادم الحرمين الشريفين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور عبدالعزيز خوجة، والملحق العسكري لدى المغرب العميد ركن نبيل العايد، وأعضاء السفارة السعودية في المغرب.

بعد ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته، حيث وصل في معية خادم الحرمين الشريفين الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما وصل في معيته وزير المال الدكتور إبراهيم العساف، والمستشار في الديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، ورئيس المراسم الملكية خالد العباد، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين حازم زقزوق، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد العسكر، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد العوهلي، ونائب رئيس الديوان الملكي عقلاء العقلاء، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم السالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023