شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. رئيسة وزراء بريطانيا تدافع عن الإسلام بآيات من القرآن

بالفيديو.. رئيسة وزراء بريطانيا تدافع عن الإسلام بآيات من القرآن
أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نشر مقطع فيديو لرئيسة وزراء بريطانيا الجديدة تريزا ماي، استشهدت خلاله بآيات من القرآن في كلمة لها خلال اجتماعات حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا.

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نشر مقطع فيديو لرئيسة وزراء بريطانيا الجديدة تريزا ماي، استشهدت خلاله بآيات من القرآن في كلمة لها خلال اجتماعات حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا.

ذكرت “ماي” الآية القرآنية: “يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير”، وكذلك الآية “لا إكراه في الدين” في إشارة منها للتأكيد على أن الإسلام دين سلام وليس دين عنف.

 وهذه نسخة من الفيديو المنشور في 2014 مترجمًا:

 كلّفت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام وزيرة الداخلية تيريزا ماي رسميا بتسلم مهام منصب رئاسة الوزراء خلفا لديفد كاميرون، الذي سبق أن قدم الاستقالة لدى الملكة الأربعاء الماضي.

 رشحت ماي نفسها لرئاسة حزب المحافظين البريطاني، وبالتالي لمنصب رئاسة الحكومة البريطانية خلفا لديفيد كاميرون.

 وتعد ماي واحدة من أكثر الوزراء البريطانيين الذين تولوا لوقت طويل المسؤولية في منصب وزراة الداخلية في تاريخ بريطانيا.

لمع نجمها في السياسة البريطانية لأول مرة عام 2013 حينما نجحت في ما فشل فيه كثير من الوزراء قبلها، وذلك في قضية ترحيل أبو قتادة الفلسطيني، وإبعاده إلى الأردن.

 تعهدت ماي بالعمل على توحيد دعاة البقاء في الاتحاد الأوروبي ودعاة الخروج داخل حزب المحافظين.

دعمت ماي سياسة تحديث حزب المحافظين، وينظر إليها على أنها شخصية قوية في السياسة البريطانية ومن بين أبرز السياسيين.

 بقت ماي محتفظة بظهور متواضع على الساحة السياسية أثناء الحملة التي سبقت الاستفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وهي محسوبة على حملة البقاء في التكتل الأوروبي، حيث دعمت رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

تعهدت بأن لا تفعل المادة 50 من اتفاقية لشبونة للبدء في مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأورووبي قبل نهاية 2016، وذلك لمنح الجميع الفرصة في الذهاب إلى المفاوضات.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023