شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضيحة بالفيديو.. سياسيون يربطون بين زيارة شكري لـ”إسرائيل” ومنهج النبي

فضيحة بالفيديو.. سياسيون يربطون بين زيارة شكري لـ”إسرائيل” ومنهج النبي
دافع عدد من الإعلاميين والسياسيين المقربين من النظام الحالي بزيارة سامح شكري - وزير الخارجية إلى إسرائيل - وبرر بعضهم الزيارة من منظور ديني ، فعلى حد قول أحدهم أن النبي صل الله عليه وسلم كان يرسل أشخاصًا لمعرفة أفكار العدو..

دافع عدد من الإعلاميين والسياسيين المقربين من النظام الحالي بزيارة سامح شكري – وزير الخارجية إلى إسرائيل – وبرر بعضهم الزيارة من منظور ديني ، فعلى حد قول أحدهم أن النبي صل الله عليه وسلم كان يرسل أشخاصًا لمعرفة أفكار العدو وخططه.

معتز عبدالفتاح

دافع الدكتور المعتز بالله عبد الفتاح – أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة – عن زيارة السفير سامح شكري – وزير الخارجية – إلى إسرائيل، قائلاً: “اجعل صديقك قريباً منك واجعل عدوك أقرب”.

وأوضح “عبد الفتاح” خلال برنامجه “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور” ، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرسل أشخاصًا لمعرفة أفكار العدو وخططهم وعقد مصالحات مع الأعداء.

وأشار إلى أن من ينتقد زيارة “شكري ” إلى إسرائيل هم أنفسهم من انتقدوا زيارة الرئيس الراحل أنور السادات إلى اسرائيل عقب حرب أكتوبر.

“>شاهد الفيديو

خالد أبو بكر 

أثنى المحامي خالد أبوبكر، على زيارة سامح شكري وزير الخارجية، إلى إسرائيل، كما انتقد المتاجرين بزيارته لإسرائيل.

وقال “أبوبكر”، عبر حسابه الشخصى الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، :”المتاجرون بزيارة شكري لإسرائيل مراهقون في الشارع السياسي، ما اسهل المعارضه وما اصعب المسئولية ..السياسة الدولية تحتاج إلى مواجهه كدليل قوة”.

مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي – المحلل السياسي – إن زيارة سامح شكري ، وزير الخارجية المصري الأخيرة لإسرائيل، واحدة من أذكى خطوات السياسة الخارجية المصرية  التي تحسب لعبدالفتاح السيسي.

 وأضاف “الفقي” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر”: أن توقيت زيارة “شكري” لإسرائيل به براعة كبيرة، وحديث السيسي عن تحويل السلام البارد بين إسرائيل وفلسطين إلى سلام دافئ كان مؤشرا على قرب قيام وزير الخارجية بالزيارة.

وأشار إلى أنه لا خلاف على أن إسرائيل دولة عنصرية ومحتلة، ولكن لا بأس من إعادة الدفء إلى العلاقات المصرية الإسرائيلية.

 كمال عامر

ويعلق كمال عامر – رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب – لا يوجد مبرر منطقي للمقارنة بين زيارة وزير الخارجية سامح شكري لإسرائيل، وبين إسقاط عضوية عضو المجلس السابق توفيق عكاشة على خلفية تصريحاته عقب استقباله للسفير الإسرائيلي بمنزله”.

وأضاف عامر، في تصريح لـ”أصوات مصرية: “إسقاط عضوية عكاشة لم تكن بسبب استقباله للسفير الإسرائيلي، ولكن بسبب تصريحاته التي اعتبرها أعضاء المجلس في حينها تضر بالأمن القومي المصري”.

وتابع عامر “تربطنا بإسرائيل علاقات عمرها أكثر من 30 عاما، وزيارة مسؤولين مصريين لها أمر طبيعي، وطبيعي أيضا استقبال مسؤولين إسرائيليين بالقاهرة.

سعد الجمال

وقال سعد الجمال – رئيس لجنة الشؤون العربية، ورئيس “ائتلاف دعم مصر”، صاحب الأغلبية في مجلس النواب – أن الزيارة “تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحياء عمليه السلام في الشرق الأوسط، وإقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية”.

ووصف “الجمال”، في تصريحات صحفية،الهدف من الزيارة بأنها “تفعيل المبادرة العربية 2002، لتحقيق السلام العادل والشامل والمعروفة بـ “الأرض مقابل السلام”، والعودة لحدود ما قبل 1967، وما سيترتب على الزيارة من إنهاء لمعاناة الفلسطينيين من بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023