شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. العثور على الأسلحة المعدة لاغتيال أردوغان بمحيط فندق مرمريس

بالفيديو.. العثور على الأسلحة المعدة لاغتيال أردوغان بمحيط فندق مرمريس
تواصل السلطات التركية عمليات البحث عن المتهمين بإطلاق النار على فندق كان يقيم فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة الماضي، في منطقة مرمريس بولاية موجلا غربي البلاد.

تواصل السلطات التركية عمليات البحث عن المتهمين بإطلاق النار على فندق كان يقيم فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة الماضي، في منطقة مرمريس بولاية موجلا غربي البلاد.

وبحسب بيان صادر عن الولاية اليوم الإثنين، فقد عثرت السلطات التركية في غابات منطقة مارماريس على بنادق ومسدسات وقاذفات محشوّة بالقنابل ومناظير للرؤية الليلية وهواتف لاسلكية، إضافة إلى رصاصات من طراز إم 16 ومعدات طبية عسكرية.

وبدأت السلطات التركية أمس الأول، حملة بحث عن المشتبهين في إطلاق النار على فندق “جراند يازيجي” الذي تسبب في استشهاد جنديين وجرح 7 آخرين.

وجرت الحملة في مكان التجمعات السكنية المهجورة التابعة لمديرية حراج منطقة “إجملر”، حيث تمّ إلقاء القبض على ضابطين يعملان في القاعدة الجوية الثانية، بحوزتهما معدات قتالية عسكرية، وتم اقتيادهما إلى مديرية أمن الولاية لإجراء التحقيقات اللازمة.

وتابعت قيادة الدرك عبر فرقها المختصة، عمليات البحث في تلة “ساكيزلي” وأطرافها، وعثرت على كميات من الأسلحة والذخائر والمعدات القتالية.

وكانت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول قد شهدتا، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية، محاولة انقلابية فاشلة ضد الرئيس أردوغان، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها قطع الطرق الحيوية والسيطرة على المنشآت الاستراتيجية والمهمة، يعاونهم في ذلك طائرات من سلاح الجو التركي. وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة – استجابة لطلب الرئيس أردوغان للشعب بالنزول إلى الشوارع والميادين – تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، وأجبروا الآليات العسكرية على الانسحاب، مما أسهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023