شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. وصول 25 شاحنة من المساعدات التركية لقطاع غزة

اليوم.. وصول 25 شاحنة من المساعدات التركية لقطاع غزة
وصلت اليوم إلي قطاع غزة شاحنات جديدة تحمل مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلي"، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وصلت اليوم إلي قطاع غزة شاحنات جديدة تحمل مساعدات السفينة التركية “ليدي ليلي”، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال مدير الجانب الفلسطيني في المعبر، منير الغلبان، إن السلطات الإسرائيلية سمحت اليوم بإدخال نحو 25 شاحنة جديدة من مساعدات السفينة التركية.

وأضاف الغلبان، إن الشاحنات تحمل مواد غذائية تضم “طحين، وسكر وأرز”، وسيتم إرسالها إلى مخازن وزارة الشؤون الاجتماعية ليتم توزيعها لاحقاً إلى مستحقيها من المحتاجين ، بحسب وكالة الأناضول .

من جانبه، قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة، إن 154 شاحنة من مساعدات السفينة التركية، وصلت قطاع غزة منذ الثالث من الشهر الجاري، وحتى مساء أمس الأحد. 

وأضاف لوكالة الأناضول:” 34 شاحنة استلمها الهلال الأحمر التركي، و120 شاحنة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، وسيتم غدا البدء في توزيع المساعدات، على الأسر المحتاجة، والفقيرة”. 

رست السفينة التركية “ليدي ليلي” في ميناء أسدود الإسرائيلي، في الثالث من يوليو الجاري، وعلى متنها 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تشمل موادًا إغاثية من طحين وسكر وأرز وزيت طعام، إضافة إلى ملابس وأحذية وألعاب وحفاضات للأطفال. 

وكان رئيس وزراء تركيا، بن علي يلدريم، قد أعلن في وقت سابق، أن من شروط اتفاق التطبيع مع إسرائيل، تأمين دخول المواد التي تستخدم لأغراض مدنية إلى قطاع غزة، ومن ضمنها المساعدات الإنسانية، والاستثمار في البنية التحتية وحل أزمة المياه والكهرباء. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023