شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. البوكيمون وسيلة الأقصى وسوريا للاستغائة بالعالم

بالصور.. البوكيمون وسيلة الأقصى وسوريا  للاستغائة بالعالم
حققت لعبة البوكيمونان انتشارًا غير مسبوق ففي أقل من 20 يوماً خطفت أبصار العالم أجمع وأذهان لاعبيها، حيث أخذت حيزاً كبيراً في الصحافة العربية والأجنبية، لذا استخدم بعض النشطاء رسومات لشخصيات من لعبة "بوكيمون" لتسليط الضوء على

حققت لعبة البوكيمونان انتشارًا غير مسبوق ففي أقل من 20 يوماً خطفت أبصار العالم أجمع وأذهان لاعبيها، حيث أخذت حيزاً كبيراً في الصحافة العربية والأجنبية، لذا استخدم بعض النشطاء رسومات لشخصيات من لعبة “بوكيمون” لتسليط الضوء على معاناة سوريا والأقصى.
اللعبة الجديدة تصدرت قائمة الألعاب من حيث الانتشار والمبيعات، ومنذ انطلاقها في الأول من يوليو، أصبحت الأكثر تحميلاً، ولم يقرّر مطوّروها بعد فتح مجال التحميل لجميع الدول، إلا أنه يمكن الوصول إلى التطبيق عبر مصادر غير رسمية على الإنترنت. 

وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة التي أعقبت انتشارها، من حيث ارتباطها بعددة حوادث وجرائم، وأيضاً تحذيرات استغلالها مخابراتياً، فلم يوقف كل ذلك التصاعد المستمر التي تحققه اللعبة على كافة المستويات.

واستغلالاً للنجاح الكبير التي حققته اللعبة وانتشارها، وسعي الكثير لمعرفة تفاصيلها، عبر كثيرون عن مأساتهم في أوطانهم مستخدمين “البوكيمون” في رسالة موجهة للعالم أجمع.

بوكيمون سوريا:

دشن أطفال سوريا حملة فى المناطق المحاصرة، بصور لعبة “بوكيمون”، لمطالبة المجتمع الدولى بإنقاذهم ومساعدتهم وفك الحصار المفروض عليهم.

وانطلقت الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق صور لأطفال صغار يحملون صور بوكيمون، كتب عليها اسم المنطقة التي يعيشون فيها بسوريا، بالإضافة إلى عبارة: “تعالوا أنقذوني”.

بوكيمون الأقصى

وعلى صعيد اخر، وجه نشطاء ورسامون نداءات لإحياء الاهتمام بقضية الأقصى، فاستخدموا رسوماً وضعوا فيها وحوش البوكيمون عند المسجد الأقصى مع دعوة لالتقاط البوكيمون من هناك، لعل العرب يلتفتون إلى ضياع الأقصى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023