شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس مدينة قليوب: لعمل جاري علي قدم وساق لتنفيذ خطة الـ100 يوم

رئيس مدينة قليوب: لعمل جاري علي قدم وساق لتنفيذ خطة الـ100 يوم
  أكد مصطفي السيد بيومي - رئيس مركزومدينة قليوب- أنهم بدءوا في أولى خطوات تنفيذ قرار الرئيس المنتخب محمد مرسي بالقيام...

 

أكد مصطفي السيد بيومي – رئيس مركزومدينة قليوب- أنهم بدءوا في أولى خطوات تنفيذ قرار الرئيس المنتخب محمد مرسي بالقيام بمشروع النظافة، في إطار برنامج الـ100 يوم، على مستوى مدينة قليوب وما بجوارها من قرى.
 
وأكد "بيومي" أنه تم البدء في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وإصدار تعليمات لنائب رئيس، وسكرتير المدينة لإزالة كافة التراكمات الخاصة بأنواع القمامة.
 
وأضاف"بيومي" أنه تنفيذا لقرارالرئيس، ولخطة الـ100 يوم تم التحرك على الفور لإزالة جميع المخلفات، والبدء في حل مشكلة النظافة، ووضع ألية عمل، موضحا أنه تم تقسيم المدينة والقرى إلي مربعات سكنية يكون لكل مربع مسئول يقوم بالمتابعة اليومية لقطاع النظافة، والإشغالات والمرور، والتخلص من أي كميات قمامة، مشيرا إلى أنه يجري العمل علي قدم وساق لسرعة تنفيذ خطة الـ100 يوم.
 
وأردف أنه تم الدفع بكافة القدرات المادية المتمثلة في السيارات وصناديق القمامة والمعدات الثقيل، وكذلك تم عمل حملات مجمعة في أيام العطلات الرسمية  يومي "الجمعة والسبت" لزيادة كفاءة العمل بالقري، مثل القرى الفرعية من خلال رفع القمامة يوميا مقابل تحصيل 3 جنيهات شهريا علي الوحدة السكنية، و10 جنيهات علي المحلات، كما تم التوجيه بذلك للسادة رؤساء القرى، وكذلك تم تخصيص جهاز لمتابعة، ومراقبة تنفيذ تلك التوجيهات ،كما تم رفع كميات كبيرة تقترب من 200 ألف طن من القمامة في كل من قرى ميت حلفا وطنان وسنديون.
 
وأوضح "البيومي" أنه تم التعاقد مع 3 شركات نظافة وعلي رأسها شركات "المجد والصفا" لنظافة منطقة بحري السكة الحديد ، ومنطقة قليوب المحطة ونصف منطقة قليوب البلد،
لافتا إلى التزامهم ملاحقة المقصرين بالغرامات.
 
وأشار "بيومي" إلى أن الرئيس شدد خلال لقائه معنا، كرؤساء مدن وأحياء، بضرورة النزول للشارع والالتحام بالمواطنين، لحل كافة المشكلات والقضايا المتعلقة بالمواطن مباشرة.
 
وأفاد "بيومي" أن هناك تنسيقا مع الشرطة لملاحقة سيارات المخالفة بالمدينة، والتي تسير بدون لوحات معدنية، وخروج دوريات مستمرة لمتابعة ورصد المخالفين.
 
من جانبه قال الدكتور بكر عبد المنعم – سكرتير رئيس مجلس ومدينة قليوب- إنهم بصدد حل بقية الأربع أولويات في برنامج الرئيس خلال المرحلة المقبلة، كما تم عمل برنامج يومي من خلال رئيس المدينة للقضاء على أي تجمعات للقمامة في حينها.
 
وأضاف "عبد المنعم" أنه تم تشغيل فترة مسائية من العمالة لرفع أكوام القمامة من الشوارع، حتي الساعة 8 مساءا يوميا على مستوى مدينة قليوب، وكذلك وضع سياسة ثواب وعقاب لمن يقوم بالتقصير في أداء عمله.
 
وعلي الجانب الآخرأكد عصام الكمار – رئيس الوحدة المحلية لقري بلقس، وزاوية النجار- أنه تم رفع كميات كبيرة من القمامة في ميدان بلقس يوميا، كما تم تنظيف مدخل زاوية النجار ،وتوسعته، واستمر العمل باللودر لمدة 4 ساعات كما قامت الوحدة برصف طريق قليوب /ترعة الإسماعيلية بنحو 3 ملايين جنيه لسهولة السير عليه.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020