شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعيلق الانتخابات في مدينتي أجدابيا والبريقة

تعيلق الانتخابات في مدينتي أجدابيا والبريقة
  أعلنت المفوضية الليبية العليا للانتخابات تعليق الانتخابات في مدينتي (إجدابيا والبريقة) بشرق البلاد، وذلك بعد سرقة...

 

أعلنت المفوضية الليبية العليا للانتخابات تعليق الانتخابات في مدينتي (إجدابيا والبريقة) بشرق البلاد، وذلك بعد سرقة مواد انتخابية خاصة بعملية الاقتراع واقتحام مراكز انتخابية بتلك المناطق.
 
وذكرت المفوضية في بيان لها اليوم السبت – أن ذلك لايؤثر على سير العملية الانتخابية لانتخابات أعضاء المؤتمر الوطني العام .
 
وكانت مراكز الاقتراع في ليبيا قد فتحت أبوابها صباح اليوم للتصويت على اختيار"المؤتمر الوطني"، وذلك فى أول انتخابات بالبلاد منذ أكثر من أربعة عقود.
وسوف يحل المؤتمر الوطني محل المجلس الوطني الانتقالي الذي تم تشكيله لإدارة شئون البلاد خلال الثورة على نظام حكم الزعيم الراحل معمر القذافي في السابع عشر من فبراير من العام الماضي.
 
من جهته، أعرب نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الدكتور مصطفى الهوني عن أمله في أن تمر الانتخابات بشكل سلمي لايعكره شىء.
وقال الهوني ـ في تصريح للوكالة "إن هذه أول تجربة انتخابية برلمانية حرة منذ عقود ويجب أن نتعلم منها"، مشيرا إلى أن نجاح هذه التجربة يعد مرحلة أولى للانتخابات اللاحقة.
 
وحول مطالبات البعض بتعديل عدد المقاعد في البرلمان والبالغة 200 مقعد بالتساوي بين أقاليم ليبيا الثلاثة، أكد الهوني مشروعية هذه المطالب ، وأن من حق الجميع أن يعبر عن رأيه بمنتهى الحرية والديمقراطية وبشكل سلمي .
 
وشدد على أنه يجب على الجميع نبذ العنف وإقصاء الآخر ، وأن يساهموا في إخراج أول انتخابات ديمقراطية بعد رحيل معمر القذافي بأفضل صورة وتكون على مستوى الحدث الذي يشهده العالم .
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023