شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم ..”لمّة” عن سقوط الدولة العثمانية

اليوم  ..”لمّة” عن سقوط الدولة العثمانية
  يقيم اليوم فريق دوائر للنشاط الثقافي "لمّة" تحكي تاريخ سقوك الدولة العثمانية بداية من عوامل القيام والأزدهار...

 

يقيم اليوم فريق دوائر للنشاط الثقافي "لمّة" تحكي تاريخ سقوك الدولة العثمانية بداية من عوامل القيام والأزدهار إلى أسباب السقوط والإنهيار.
 
ويقول الفريق في مقدمة عن موضوع اليوم "تعود الحكاية لقبائل أتت من أقصى الشرق لتحكم كل الغرب بدولة وصلت أطرافها لحدود العالم القديم والحديث و أسقطت دول وإمبراطوريات كبرى ثم سقطت .
 
وأضاف: إن إعادة المشهد و البحث من جديد لكيفية السقوط وأسبابه يؤول بنا إلى كيفية النهضة و أستمرارها على القمة حتى لا نقع في براثن الانهيار مرّة أخرى .
 
تقام "اللّمة" في مسجد السلطان حسن وتستمر حتى الساعة الرابعة وهي عبارة عن دائرة أو تجمع لنشر الأفكار بحيادية  يلتقي فيها مجموعة من الشباب في السبت من كل أسبوع، تتنوع موضوعاتها بين الحديث عن شخصيات أو أحداثتاريخية ،أدب، سينما، ويقوم أحد الشباب الذي لديه أفضل خلفية عن الموضوع بالتحضير له وإلقائه على شباب "اللمة" ويشترط في هذا الشحص الحيادية في عرض الموضوع.
 
وتلتزم اللمة بعدة آداب وهي الالتزام بالنقاش ويمكن الاعتراض على محتوى العرض بعد الانتهاء من عرض الموضوع، إعطاء الفرصه لكل شخص التعبير عن رأيه بعدم قطع كلامه أو بعدم الاستحواذ على الحوار من جانب واحد جدير جدير بالذكر أن نشاط فريق دوائر لا يقتصر على القاهرة فقط بل يمتد لعدد من المحافظات منها بورسعيد والإسكندرية والشرقية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023