شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأرقام.. تعرف على الثمن الحقيقي لسيارتي رمضان بعد دفع 11 مليون جمارك

بالأرقام.. تعرف على الثمن الحقيقي لسيارتي رمضان بعد دفع 11 مليون جمارك
حالة من الجدل داخل الشارع المصري، على ضوء قيام النجم السينمائي محمد رمضان بالإعلان عن شرائه سيارتين جديدتين من فئتي "لامبورجيني" و"رولز رويس جوست"، حيث تناثرت الأقاويل حول التكلفة الفعلية للسيارتين اللتين اشتراهما رمضان.

حالة من الجدل داخل الشارع المصري، على ضوء قيام النجم السينمائي محمد رمضان بالإعلان عن شرائه سيارتين جديدتين من فئتي “لامبورجيني” و”رولز رويس جوست”، حيث تناثرت الأقاويل حول التكلفة الفعلية للسيارتين اللتين اشتراهما رمضان.
وقال مصدر بالجمارك في تصريحات صحفية: “أن رمضان قام بسداد قيمة الجمارك المستحقة على السيارتين بشيك مقبول الدفع”.
وأضاف إن “السيارات التي اشتراها رمضان تخضع للفئة الثالثة لجمارك السيارات المستوردة من خارج الاتحاد الأوروبي، وهي للسيارت الأكبر من 2000 سي سي والتي توزع إجمالي المستحق عليها كالآتي 135% ضريبة جمركية 45% ضريبة مبيعات و8.5% رسم تنمية”.
وبالتالي ” تبلغ القيمة الإجمالية لما دفعه النجم السينمائي نحو 188.5% أي ما يقارب ضعفي ثمن السيارتين.
السيارة الأولى:
وتعد السيارة الأولى من طراز رولز رويس جوست، ويبلغ سعرها 333 ألف دولار أمريكى بما يعادل 2 مليون و957 ألف جنيه مصري.
ويبلغ إجمالي مبلغ الجمارك المستحق على تلك السيارة نحو 6 ملايين جنيه ليبلغ إجمالي قيمة السيارة نحو 9 ملايين جنيه.
المواصفات الفنية للسيارة عديدة، فالمحرك يتكون من  أسطوانة سعة 6.6 لتر يولد قوة 563 حصانًا -نظام الدفع/ خلفي ناقل الحركة/ ZF ـ 8 سرعات التسارع من 0 إلى 100 كم خلال 4.7 ثانية.

السيارة الأولى:
طراز السيارة الثانية لامبورجينى أفنتادور، سعرها يبلغ “405” آلاف دولار، أي ما يعادل 3.59 مليون جنيه.
كما يـبلغ إجمالي الجمارك والضرائب المستحقة على تلك السيارة نحو 4.95 مليون جنيه لتبلغ القيمة الإجمالية للسيارة 8 ملايين جنيه.
وتمتلك أفنتادور قوة تقدر بـ40 حصانًا أكثر عن الفئة السابقة، ومزودة بمحرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصانًا و690 نيوتن. متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ س فى 2.8 ثانية.

وكان رمضان قد نشر صور السيارتين اللتين قام بشرائهما أخيرًا، من طراز “لامبورجيني أفنتادور”، و”رولز رويس جوست”، ووصفهما بأنهما السيارتين الأقرب إلى قلبه، واعتبر ما يفعله مشاركة منه مع جمهور للحظاته الحلوة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023