شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير: توقف الاستثمارات الأجنبية في مصر وليبيا العام الماضي

تقرير: توقف الاستثمارات الأجنبية في مصر وليبيا العام الماضي
أشار تقرير الاستثمار العالمي لعام 2012 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) اليوم إلى تراجع...

أشار تقرير الاستثمار العالمي لعام 2012 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) اليوم إلى تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه إلى شمال  إفريقيا بعد توقف التدفقات الداخلة إلى مصر وليبيا خلال العام الماضي.

وعزا التقرير هذا التراجع إلى عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي في هذين البلدين بعدما كانا من أكبر البلدان المتلقية للاستثمار الأجنبي المباشر في شمال إفريقيا لتنخفض تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلة إلى قارة إفريقيا إلى 42.7 مليار دولار.
 
في المقابل يشير التقرير إلى وجود قفزة في التدفقات الداخلة إلى إفريقيا جنوب الصحراء إلى أكثر من 29.5 مليار دولار في عام 2010 و 36.9 مليار في عام 2011 وهو مستوى يمكن مقارنته بالذروة التي تم الوصول إليها في عام 2008 وهي 73.3 مليار دولار كما شاركت طفرة الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل إلى جنوب إفريقيا في ذلك الانتعاش.
 
ويقول تقرير الأستثمار العالمي لعام 2012 المعنون "نحو جيل جديد من سياسات الاستثمار" إن الزيادة المستمرة في أسعار السلع والتوقعات الاقتصادية المتفائلة نسبيا بشأن إفريقيا الواقعة جنوب الصحراء كانا من العوامل التي ساهمت في هذا التحول.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023