شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..”التعليم” تكشف أسباب عدم اتصال الوزير بالطالبة أميرة عراقي

بالفيديو..”التعليم” تكشف أسباب عدم اتصال الوزير بالطالبة أميرة عراقي
نفى بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن رفض الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، الاتصال بالطالبة أميرة عراقي، الحاصلة على المركز الأول مكرر بشعبة علمي العلوم بالثانوية العامة.

نفى بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن رفض الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، الاتصال بالطالبة أميرة عراقي، الحاصلة على المركز الأول مكرر بشعبة علمي العلوم بالثانوية العامة، بسبب انتماء والدها لجماعة الإخوان المسلمين، ووجوده بالسجن حاليًا.

وأضاف “حسن”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية “دريم”، مساء أمس  الأحد، أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لم يسعفه الوقت للاتصال بكل أوائل الثانوية العامة، وعددهم 93 طالبًا وطالبة بالشعبتين الأدبي والعلمي، وأنه لم يتصل إلا بـ7 أو 8 طلاب فقط، نظرًا لارتباطه بموعد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتيجة.

وأوضح أن الوزير أصر على قراءة أسماء كافة الطلاب الأوائل،  وهذه هي المرة الأولى التي يقرر وزير التربية والتعليم الإعلان عن كافة أسماء الأوائل على الهواء مباشرة.

وأكد أن الأوائل لا يكتب أمام أسمائهم بيانات ذويهم، وبالتأكيد لا يوجد أي تعسف ضد الطالبة بسبب والدها، مضيفًا: «أول مرة أعرف إن أميرة والدها إخواني، ولو كل شخص هيتحاسب عشان قريبه إخواني، ناس كتير هتمشي من شغلها».

وتابع: الطالبة أميرة عراقي، ليس لها ذنب في انتماء والدها لجماعة الإخوان المسلمين، نافيًا أن يكون هذا هو أسلوب الوزير أو الوزارة.

ووجه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، التهنئة للطالبة أمير عراقي، على الهواء مباشرة، قائلًا: «قريبًا سيكون هناك احتفال للأوائل بالوزارة، يحضره عدد كبير من القيادات الحكومية، وأميرة ستكون من بين المكرمين».

اكدت الطالبة اميرة عدم اتصال الوزير بها لتهنئتها بتفوقها كغيرها من الطالبات الأوائل، بالرغم من إعلان الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن الدكتور الهلالي الشربيني، قام بتهنئة الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020