شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرة للصحفيين أمام سفارة السودان اعتراضا على اعتقال زميلتهم

تظاهرة للصحفيين أمام سفارة السودان اعتراضا على اعتقال زميلتهم
  نظم عدد من صحفي الوطن تظاهرة ظهر اليوم "السبت" أمام مقر السفارة السودانية بشارع القصر العيني للمطالبة بالإفراج...

 

نظم عدد من صحفي الوطن تظاهرة ظهر اليوم "السبت" أمام مقر السفارة السودانية بشارع القصر العيني للمطالبة بالإفراج عن الصحفية شيماء عادل والتي اعتقلت من قبل المخابرات السودانية ولا يعلم عنها شيئا.
 
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "افرج عن شيماء يا زول" الحرية لشيماء عادل" "الصحفيون المصريون يدينون اعتقال المخابرات السودانية لشيماء عادل" " أيها الأشقاء لماذ تضعونا في خانة الأعداء" .
 
من جانبها أكدت والدة الصحفية شيماء عادل على أنها لم تسمح من قبل لابنتها بالسفر خارج مصر إلا أنها وافقت علي سفرها للسودان لاعتقادها بأن السودان دولة آمنه وهي قطعة مصرية أصيلة شأنها شأن محافظات الصعيد.
 
وتساءلت عن مدي صحة العلاقات بين البلدين مضيفة أن ابنتها اعتقلت منذ أربعة أيام ولم يتم الإفصاح عن ذلك ولا يعلم أين هي الآن وكيفية المعاملة التي تعامل بها هناك .
 
وأعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تضامنها مع الصحفية شيماء عادل وأدانت استمرار احتجاز السلطات السودانية لها مطالبة بإطلاق سراحها فورا خاصة وأنها لم ترتكب أي جرم وإنما كانت تقوم بواجبها علي أكمل وجه في تغطية التظاهرات التي وقعت بالخرطوم مؤخرا وأنها كانت تخدم مصلحة الشعب السوداني بإيصال جميع وجهات النظر لباقي شعوب العالم . 
كما طالبت اللجنة الحكومة المصرية ببذل الجهد والتدخل لدى الجهات المعنية بالسودان من أجل إطلاق سراحها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023