شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة مقتل بائع الطيور داخل قسم إمبابة

حقيقة مقتل بائع الطيور داخل قسم إمبابة
أفاد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن أجهزة الأمن كثفت من تواجدها في محيط قسم إمبابة بعد تجمهر العشرات من أسرة شاب عثر على جثته متوفى نتيجة الغرق.

أفاد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن أجهزة الأمن كثفت من تواجدها في محيط قسم إمبابة بعد تجمهر العشرات من أسرة شاب عثر على جثته متوفى نتيجة الغرق. 

وأضاف المصدر – فى تصريحات صحفية – أن أجهزة الأمن طاردت أحد العناصر الجنائية في سوق بيع الكلاب بمنطقة إمبابة لحيازته “حشيش” وتم ضبطه، ثم تمكن من الهروب، وعثر على جثته فيما بعد غارقًا في المنطقة نفسها، وروج بعدها الأهالي أن الشخص الذى ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه هو الشاب نفسه المتوفى نتيجة الغرق. 

قال اللواء خالد شلبى – مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة – إن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة شاب متوفى إكلينيكيا نتيجة الغرق، وذلك بالقرب من سوق القناة بمنطقة إمبابة، وتم نقله إلى المستشفى ثم المشرحة بعد التأكد من وفاته.

وأضاف مدير مباحث الجيزة، فى تصريحات صحفية، أن الشخص الذى عثر على جثته كان قد تم مطاردته منذ يومين لحيازته مخدر الحشيش، إلا أنه تمكن من الهرب بعد القبض عليه، مؤكدًا أن الشاب المجني عليه، لم يتوف داخل القسم، وأن التجمهر أمام القسم كان بسبب إنهاء أقارب المجني عليه إجراءات وتصاريح الدفن. 

كما قررت النيابة العامة استدعاء والد الشاب المتوفى الذى تسبب فى تجمهر الأهالى أمام قسم شرطة إمبابة، لسماع أقواله حول مزاعمه بمسؤولية الأجهزة الأمنية عن وفاة نجله، وكلفت الطب الشرعي بتشريح الجثمان لبيان سبب مفارقته الحياة.

وأكدت التحقيقات الأولية، التي باشرتها نيابة قسم إمبابة، أن أسباب وفاة الشاب تعود إلى غرقه، بعده هروبه من قوات الشرطة عقب القبض عليه لحيازته مواد مخدرة.

تقول والدة محمد سمير، الشاب المتوفى بإمبابة، إن نجلها يبلغ من العمر 24 عاما بائع طيور بسوق إمبابة، ألقى أحد أمناء الشرطة القبض عليه للاشتباه فيه. 

وأضافت والدة الشاب المتوفى: أمين الشرطة اقتاده فى “توك توك” إلى قسم شرطة إمبابة أمام البائعين فى السوق، موضحة:”عندما توجهنا إلى القسم في اليوم التالي أبلغنا ضباط القسم بعدم وجوده.. ثم تلقينا اتصالاً بوجوده فى مشرحة زينهم مصابًا بطلق نارى بعد غرقه فى النيل”.

كان محيط قسم شرطة إمبابة، شهد تجمهر مجموعة من الأهالى بسبب اعتقادهم وفاة أحد ذويهم نتيجة التعدى عليه داخل القسم، وقاموا برشق القسم بالحجارة، ما تسبب فى قطع الطريق وتعطيل حركة المرور، حتى تمكنت قوات الأمن من فض تجمهرهم.

وأرسلت الأجهزة الأمنية، إخطارًا إلى النيابة العامة، يفيد بتجمهر عدد من المواطنين أمام مبنى قسم إمبابة بالمخالفة لقانون التظاهر، وضلوع بعض المشاركين فى الاعتداء على الخدمات التأمينية خلال محاولة إقناعهم بفض تجمهرهم.

وفتحت النيابة العامة تحقيقات عاجلة فى واقعة التجمهر أمام قسم إمبابة، كما تلقت بلاغا من أهالى شاب متوفى، يزعم مفارقته الحياة جراء الاعتداء عليه داخل القسم، ومن المقرر أن ينتقل فريق التحقيق لمعاينة محيط المبنى واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ونجحت قوات الشرطة فى فض تجمهر الأهالى،  بعد اشتباكات بالأيدى بينهم وبين الخدمات الأمنية التى حاولت إقناعهم بمغادرة المكان، ما دفع القوات لإطلاق النيران فى الهواء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية