شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قصف التحالف الدولي يقتل 41 شخصًا معظمهم مدنيين شمال سوريا

قصف التحالف الدولي يقتل 41 شخصًا معظمهم مدنيين شمال سوريا
ارتفعت حصيلة ضربات التحالف الدولي بقيادة أميركية على بلدة "الغندورة" التي تقع تحت سيطرة المعارضة في شمال سوريا، إلى 41 قتيلاً، بينهم 28 مدنيًا، فيما لم يتم التعرف على هويات الآخرين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان..

ارتفعت حصيلة ضربات التحالف الدولي بقيادة أميركية على بلدة “الغندورة” التي تقع تحت سيطرة المعارضة في شمال سوريا، إلى 41 قتيلاً، بينهم 28 مدنيًا، فيما لم يتم التعرف على هويات الآخرين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم  الجمعة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “ارتفعت حصيلة القتلى جراء ضربات جوية نفذتها طائرات حربية تابعة للتحالف الدولى بعد منتصف ليل أمس على بلدة الغندورة الى 41 شخصًا على الأقل، 28 منهم مدنيون بينهم سبعة أطفال”.

وأوضح ان “القتلى الاخرين وعددهم 13 لم يتم التعرف على هوياتهم بعد ولم يعرف اذا كانوا مدنيين ام مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية الذى يسيطر على البلدة الواقعة فى ريف منبج فى محافظة حلب.

وكانت حصيلة اولية للمرصد امس الخميس افادت بمقتل 15 مدنيا على الاقل.

وتقع الغندورة على بعد نحو 23 كيلومترا شمال غرب مدينة منبج المحاصرة من قوات سوريا الديموقراطية التى تشن منذ 31 مايو هجوما فى المنطقة بمؤازرة من التحالف الدولى بقيادة أميركية.

وتزامنت الغارات مع اقرار التحالف الدولى بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين فى الغارات التى نفذها فى العراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالى للضحايا المعترف به رسميا منذ بداية حملة القصف الى 55 قتيلا.

وحثت منظمة العفو الدولية قوات التحالف على “مضاعفة جهودها لمنع سقوط ضحايا من المدنيين والتحقيق فى انتهاكات محتملة للقانون الانسانى الدولي”، موضحة ان القصف على التوخار “قد يكون القصف الذى خلف افدح خسارة فى ارواح المدنيين” من جانب التحالف منذ بدء تدخله فى سوريا فى صيف 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023