شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فاروق: اعتذار الداخلية مرفوض

فاروق: اعتذار الداخلية مرفوض
  أكد المحامي محمد فاروق - رئيس المكتب التنفيذي للجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين - أنهم  مستمرون في اعتصامهم...

 

أكد المحامي محمد فاروق – رئيس المكتب التنفيذي للجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين – أنهم  مستمرون في اعتصامهم المفتوح أمام قسم شرطة أول مدينة نصر، مشددا على وجوب احترام  شرعية نقابة المحامين.

 وقال فاروق – في تصريح لرصد -: إنه من غير المقبول أن يعتدى أحد أفراد الداخلية على المحامين بهذا الشكل, موضحا أن هذا الفعل تم لكي يكسروا أحد دروع الشعب المصري, وترهيب المواطنين, مضيفا: "هما فاكرين كده هيجيبوا المواطن تحت رجليهم".

ورفض «فاروق» تأسف الداخلية في بيانهم حول تلك الأزمة, وأوضح لن نقبل بهذا الاعتذار, وأكد على استمرارهم في الاعتصام لحين محاكمة  الضباط والجنود المعتدين على المحامين جنائيا, وذكر أنهم اتخذوا قرارا بعدم حضور أيا من المرافعات للضباط, وأشار إلى أنه في صباح اليوم رفض المحامين الحضور عن الضباط في قضية بورسعيد.

وطالب رئيس لجنة حقوق الإنسان من الرئيس محمد مرسي بأن يتدخل سريعا؛ لحل الأزمة, وألا يكتفي بالصمت على تلك الجريمة التي حدثت على حد وصفه, وناشده بأن يتدخل فورا, والاجتماع بالطرفين «الداخلية والمحامين»؛  لحل تلك المشكلة وإعطاء كل ذي حق حقه, وأشار في كلامه إلى تكرار تلك الاعتداءات في الفترة الأخيرة على المحامين من جانب الداخلية في كثير من المحافظات, وشدد قائلا: لا بد من وقفة ضد هذا التجاوز ضد المحامين.

وعلى جانب آخر ذكر «فاروق» بأنه سوف يتم اجتماع اليوم لأعضاء النقابة لاتخاذ قرار حول انتخابات اللجان الفرعية, التي من المقرر إجراؤها غدا, وأشار بتوقعه أن يتم تأجيلها نتيجة الأزمة الواقعة الفترة الحالية بين الداخلية والمحامين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023