شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الموريتاني “المنقلب” يمدح السيسي ويشيد بالجيش ويتهم الإعلام

الرئيس الموريتاني “المنقلب” يمدح السيسي ويشيد بالجيش ويتهم الإعلام
قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز: إننا نحترم الشعب المصري والقيادة في مصر؛ لأن مصر هي أهم دولة عربية ونتمني لها الاستقرار والنمو والازدهار كما أدعو الشعب المصري إلى التلاحم والالتفاف حول قيادتهم..

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز: إننا نحترم الشعب المصري والقيادة في مصر؛ لأن مصر هي أهم دولة عربية ونتمني لها الاستقرار والنمو والازدهار كما أدعو الشعب المصري إلى التلاحم والالتفاف حول قيادتهم، لأن هناك تحديات كبيرة داخلية وخارجية تواجه مصر.

وأضاف في حوار له مع صحيفة الاهرام، أن علاقته مع عبد الفتاح السيسي طيبة جدًا، مشيدًا بدور الأخير – حسب رأيه –  في تأمين سلامة مصر التي تمثل الكثير لعالمنا العربي مؤكدًا أنهم في موريتانيا لا يتوقفون “عن العمل والتنسيق المستمرين مع القيادة المصرية”.

واتهم الإعلام العربي بمسؤوليته عن 60% من المشاكل التي تعاني منها المنطقة العربية، موضحًا “هناك العديد من وسائل الإعلام غير المسئوله تلك التي تعمل علي تأجيج الخلافات والمشاكل في الدول العربية، هذا الأسلوب يساعد علي تحطيم الدول العربية، ولن يكون ذلك التحطيم في صالح أي جهة.

وأشاد ولد عبد العزيز في حواره بالجيش المصري، ووصف رجاله بالمخلصين الذين أعطوا مصر الأولوية القصوى، مضيفًا أن “الدور الذي لعبوه في هذا الإطار لا يخص مصر وحدها إنما تنعكس آثاره الإيجابية علي كل العرب” بحسب قوله.

 

وتابع الرئيس الموريتاني: إن ما يجري حولنا هو تحطيم ممنهج من الخارج للدول العربية كلها، وتحطيم للشباب العربي، وتحطيم للأمل لدي الشباب العربي وتحطيم للاقتصاديات العربية الأمر الذي يؤدي إلي ضياع الأمل لدي الشباب بعد أن ضاعت منهم فرص التعليم والصحة والعمل.

الرئيس الموريتاني، هو ثامن رئيس لموريتانيا منذ الاستقلال وسادس رئيس عسكري منذ إطاحته في انقلاب عسكري في 6 أغسطس 2008 بـ “سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله”، أول رئيس منتخب في موريتانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023