شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة عودة أحمد عز للعمل السياسي وترأسه حزب “مستقبل مصر”

حقيقة عودة أحمد عز للعمل السياسي وترأسه حزب “مستقبل مصر”
شهدت الساحة السياسية حالة من الجدل بعد ما تناقلت بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية أنباء عن رئاسة رجل الأعمال والقيادي السابق في الحزب الوطني المنحل أحمد عز الشرفية لأحد الأحزاب تحت التأسيس.

شهدت الساحة السياسية حالة من الجدل بعد ما تناقلت بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية أنباء عن رئاسة رجل الأعمال والقيادي السابق في الحزب الوطني المنحل أحمد عز الشرفية لأحد الأحزاب تحت التأسيس.
البداية كانت مع تقديم عدد من قيادات حزب “مستقبل وطن” استقالات جماعية لمحمد بدران رئيس الحزب دون أسباب معلنة.
وأرجعت مصادر مطلعة بالحزب في تقارير صحفية، سبب الاستقالات المفاجئة لأعضائه، الانضمام لحزب “مستقبل مصر”، الذي يرأسه شرفيًا رجل الأعمال أحمد عز، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل.
ومن جانبه، أصدرت الأمانة العامة لحزب “مستقبل مصر”، بيانًا، صباح اليوم، أعلن الأعضاء المؤسسون لحزب العداله الحرة فيه تغيير اسم الحزب من حزب العداله الحرة إلى مستقبل مصر وتولى رجل الأعمال السابق أحمد عز رئاسة حزب مستقبل مصر شرفًيا.


يُشار إلى شغل شخصيات معروفة من أعضاء الحزب الوطني المنحل لمناصب هامة لحزب “العدالة الحرة”.
وقال رئيس حزب “مستقبل مصر” عمرو عمارة، إن اختيار المهندس أحمد عز رئيسًا شرفيًا للحزب جاء بناءً علي قرارات جميع قيادات الحزب والأعضاء تكريمًا له، وأنه كان أمرًا ضروريًا ويصب في صالح البلاد،  مشيرًا لعدم وجود مانع قانوني.
وأكد عمارة، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، على جاهزية التوكيلات المطلوبة لتأسيس الحزب، وفقًا للقانون ولوائح لجنة شئون الأحزاب.
وفيما يتعلق بتولي المهندس أحمد عز، رجل الأعمال رئاسة الحزب، قال إنه قرار بالإجماع بين جميع مؤسسي الحزب، والمؤسسون سيعقدون خلال الساعات المقبلة اجتماعًا موسعًا بمقر الحزب بطنطا؛ للترتيب لزيارة “عز”، من أجل تكريمه على دوره الاقتصادي، وطرح ترأسه الشرفي للحزب، ولفت إلى أنه من المقرر أن تجرى الزيارة خلال الأسبوع المقبل.
وعلى الجانب الأخر، خرج مصدر مقرب من رجل الأعمال والقيادي السابق في الحزب الوطني المنحل أحمد عز ، اليوم الإثنين، ليؤكد لأحدى الصحف رفض عز القاطع الانضمام لأي حزب سياسي خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أنه سيركز بشكل كامل على متابعة أعمال مجموعة “العز” الاقتصادية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023