شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو أديب من الخدمة بقنوات السعودية إلى بلاط رجل المخابرات في الإعلام

عمرو أديب من الخدمة بقنوات السعودية إلى بلاط رجل المخابرات في الإعلام
انضم الإعلامي عمرو أديب، لفريق عمل قناة "أون تي في"، وتعاقد بشكل رسمي مع مالك القناة أحمد أبو هشيمة.
انضم الإعلامي عمرو أديب، لفريق عمل  قناة “أون تي في”، وتعاقد  بشكل رسمي مع مالك القناة أحمد أبو هشيمة.

 كان عمرو أديب قد أكد في برنامجه السابق “القاهرة اليوم” فور شراء “أبو هشيمة” للقناة، أن مصير الإعلام المصري سوف يتغير بتلك الخطوة، وقال: “فى ظرف سنتين كله هايتغير وهاتشوفوا حاجة تانية”.

وأكد “عمرو” أنه اتفق مع إدارة القناة على الرحيل منذ العام الماضي، إلا أنهم رفضوا وطالبوه بالعمل لعام آخر، وبالفعل غادر “عمرو” القناة بمجرد انتهاء عقده السنوي في 30 يونيو الماضي.

وشركة أوربت للاتصالات هي شبكة تلفزيونية، مملوكة للقطاع الخاص، وتعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا ومملوكة من قبل الشركة السعودية شركة موارد القابضة.

ويمتلك الشركة الأمير بندر بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود ، وهو متزوج من ابنة عمه الأميرة البندري بنت عبد العزيز آل سعود الابنة العاشرة للملك عبد العزيز، حيث كانت السعودية من أوائل الدول المؤيدة للانقلاب في الثالث من يولو عام 2013.

وبعد شراء أون تي في من قبل أبوهشيمة انتقل أديب ليقدم البرنامج الرئيسي في القناة.

ويعد أحمد أبو هشيمة أحد أقرب رجال الأعمال المصريين إلى النظام الحالي، كما يعتبر هو المموّل الرئيسي لحزب “مستقبل وطن”، الذي يحظى بدعم النظام المصري، كما يعتبر أبو هشيمة أحد المساهمين في صندوق “تحيا مصر”، الذي يراهن السيسي عليه كصندوق تنموي. 

يمتلك أبو هشيمة، موقع “اليوم السابع”، وهو أحد أهم المواقع الصحافية المصريّة، كما أنه شريك مهم في شبكة قنوات “النهار”، وبات البعض يعتبره “إمبراطور الإعلام المصري الجديد”، لكن الجديد في صفقات هشيمة، أنه استحوذ في صفقة أخيرة على قناة فضائية تملك بعضًا من مساحات الحرية، ويفاوض الآن لشراء صحيفة “صوت الأمة” التي تملك أيضًا هامشًا مشابهًا. 

وكانت الأنظار اتجهت إلى أحمد أبو هشيمة، خلال الفترة الماضية، ووصفه البعض بأنه يسعى لإنشاء إمبراطورية إعلامية، خاصة بعد شرائه مؤخرًا كامل أسهم شركة قناة “أون تي في” من رجل الأعمال نجيب ساويرس. 

 
وعبر حسابه الخاص على موقع الصور إنستجرام، نشر أبوهشيمة صورة تجمعه بأديب ورجل الأعمال نجيب ساويرس، وعلّق قائلاً: “خطوة جديدة لتحقيق الصدارة لقناة “ontv”، بالتوقيع مع الإعلامي الكبير عمرو أديب للانضمام إلى القناة، وحصول وكالة بروموميديا على الوكيل الإعلاني الحصري للقناة، وأيضًا إذاعة مباريات الدوري المصري حصري بـ(ontv)… ولسه فيه مفاجآت”.
ومن المقرر، أن يبدأ عرض برنامج لعمرو أديب، على شاشة “on tv” في سبتمبر المقبل، بعد الانتهاء من وضع اللمسات النهائية مع فريق العمل، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج، في مؤتمر صحفي.
وكانت شركة إعلام المصريين، التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة والتى استحوذت مؤخرًا على كامل أسهم قنوات أون تى فى، قد أعلنت أنها بصدد تطوير شامل لقنوات الشبكة المختلفة، على كافة المستويات المهنية والتقنية، إلى جانب اهتمامها الخاص بالدراما، بجوار المواد الخبرية والرياضية الحصرية، وقريبًا ستعلن الشركة عن برامج الفورمات التى ستقدمها قناة أون تى فى “on tv” والدراما الحصرية سواء المصرية أو العربية أو الأجنبية”.

 حصلت شركة بروموميديا للإعلان والإنتاج التي يملكها رجل الاعمال نجيب ساويرس على الحقوق الحصرية، للبث التليفزيونى، لمسابقة الدورى العام المصرى للموسمين القادمين (2016 – 2018)، بعد تعاقدها، على هذه الحقوق، من شركة بريزنتيشن سبورت المالك الوحيد لهذه الحقوق.

وحصلت الشركة ذاتها على حقوق الديجتال لذات المسابقة حتى العام 2018. كما وقعت شركة بروموميديا، بروتوكول تعاون مع شركة بريزنتيشن سبورت للحصول على كافة ما تمتلكه الشركة من حقوق بث مباريات كرة القدم، وفى مقدمتها مباريات المنتخب المصرى فى تصفيات كأس العالم المقبلة والتى ستنطلق خلال الشهرين المقبلين، إلى جانب ما ستحصل عليه شركة بريزنتيشن سبورت من حقوق بث مباريات كرة القدم القارية والعالمية والمباريات الخاصة، والمسابقات المحلية (كأس مصر والسوبر المصرى)، والمباريات الدولية الودية ومفاجآت كروية أخرى سيعلن عنها فى حينها.
تمتلك  شركة بريزنتيشن سبورت، حقوق الكثير من المسابقات المحلية والإقليمية، فى مقدمتها مسابقة الدورى العام المصرى والتى ستنطلق الشهر المقبل.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023