شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشروع جديد للاحتلال.. إنشاء منطقة عازلة على الجدار الحدودي اللبناني

مشروع جديد للاحتلال.. إنشاء منطقة عازلة على الجدار الحدودي اللبناني
أفادت مصادر صحفية صهيونية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، ستعمل على مشروع جديد على الحدود اللبنانية، لإنشاء منطقة عازلة على الجدار الحدودي، وأضافت المصادر أن الهدف من المشروع "منع حدوث عملية خطف أو تسلل

أفادت مصادر صحفية صهيونية، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، ستعمل على مشروع جديد على الحدود اللبنانية، لإنشاء منطقة عازلة على الجدار الحدودي، وأضافت المصادر أن الهدف من المشروع “منع حدوث عملية خطف أو تسلل لعناصر حزب الله إلى إسرائيل”.

وأوضحت المصادر، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي باشر بتنفيذ المشروع منذ شهر فبراير العام الماضي، وجرى قطع شوط كبير من المشروع الذي كان تحت إشراف قيادة منطقة الشمال في الجيش الإسرائيلي.

وأكد موقع “واللاه” العبري، الخبر، قائلًا: “إن وحدات الهندسة في الجيش والعديد من الحفارات الكبيرة والجرافات، شاركت في تنفيذ المشروع، وقامت بتغيير معالم الطبيعة في منطقة “أصبع الجليل”.

وأشار الموقع إلى أنه جرى تشييد جدران أسمنتية في بعض المقاطع، وفي مناطق أخرى تم الاستعانة بطبيعة الأرض الصخرية التي أصبحت بحد ذاتها جدارًا، وقام الجيش ببناء مراكز سيطرة في المنطقة لبقاء هذه المنطقة تحت مراقبة الجيش الإسرائيلي.

ونشر الموقع الإسرائيلي أن هذا المشروع “سيساعد في منع حرية الحركة التي كان يتمتع بها عناصر حزب الله الذين كانوا يستغلون طبيعة التضاريس، وكذلك الأحوال الجوية المختلفة، خاصة في الشتاء، وكذلك في الليل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023