شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية تعلن مقاطعة شركات عالمية لتعاونها مع إسرائيل.. فما هي؟

الجامعة العربية تعلن مقاطعة شركات عالمية لتعاونها مع إسرائيل.. فما هي؟
قررت هيئة تابعة لـ"جامعة الدول العربية"، إدراج مجموعة من الشركات الدولية، بينها شركات أميركية وأوروبية على لائحة المقاطعة؛ وذلك لـ"تعاملها مع الاحتلال الإسرائيلي".

قررت هيئة تابعة لـ”جامعة الدول العربية”، إدراج مجموعة من الشركات الدولية، بينها شركات أميركية وأوروبية على لائحة المقاطعة؛ وذلك لـ”تعاملها مع الاحتلال الإسرائيلي”.

جاء ذلك في ختام أعمال مؤتمر “ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل”، الذي انطلق يوم الثلاثاء بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، بمشاركة ضباط الاتصال في كل من: فلسطين، وقطر، والإمارات، والبحرين، والكويت، والجزائر، والعراق، والسودان، والمغرب، وموريتانيا، واليمن، إضافة إلى ممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية ، بحسب العربي الجديد .

وذكر بيان لمندوبية فلسطين بالجامعة العربية، أن “المؤتمر قرر في توصياته الختامية، حظر التعامل مع الشركة العقارية الأمريكية REMAX المتهمة ببيع وتأجير العقارات في المستوطنات (بالأراضي الفسلطينية) عبر شركاتها الفرعية الإسرائيلية”. 

شركات أوروبية تساند الاحتلال الاسرائيلي :

– المجموعة المصرفية الأوروبية DEXIA GROUP وشركتها الأم البلجيكية DEXIA S.A، وشركتها الفرعية الفرنسية DEXIA CREDIT LOCAL S.A، والمتهمة بوجود فرع إسرائيلي لها يقدم القروض للمستوطنات الإسرائيلية. 

– شركة الإسمنت الألمانية HEIDELBERG CEMENT لوجود معامل إسمنت تابعة لها في المستوطنات الإسرائيلية .

– شركة النفط الأميركية GENIE ENERGY LTD والمتهمة بوجود فرع لها في إسرائيل يقوم باستكشاف البترول في هضبة الجولان المحتل .

– الشركة الأمريكية CATERPILLAR INC والمتهمة بتزويد إسرائيل ببلدوزرات وجرارات تُستخدم في هدم بيوت الفلسطينين و” المساهمة في بناء جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية المحتلة”. 

– شركة الأمن البريطانية – الدنماركية G4S ؛ تزود الاحتلال الإسرائيلي بموظفي حراسة وتجهيزات أمنية تُستخدم في دولة فلسطين المحتلة والسجون والمستوطنات الإسرائيلية. 

تجدر الاشارة إلي أن ، ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل” هو أحد الأجهزة الرئيسية التابعة للجامعة العربية، وتم تأسيسه عام 1951 من قبل الجامعة العربية؛ بهدف وضع لائحة سوداء، مرتين كل عام، بأسماء الشركات الإسرائيلية (مقاطعة مباشرة) أو بأسماء الشركات التابعة لدول أخرى تُجري مبادلات تجارية مع إسرائيل (مقاطعة غير مباشرة). 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023