شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من نجم كروي إلى مجرم عصابات.. تعرف على حياة البرازيلي أدريانو

من نجم كروي إلى مجرم عصابات.. تعرف على حياة البرازيلي أدريانو
انقلب حال اللاعب البرازيلي أدريانو رأسًا على عقب خلال فترة زمنية وجيزة، فبعد أن كان اللاعب في المصاف الأولى للاعبين الرياضيين لكرة القدم، أصبح له سجل إجرامي، بوصفه أحد أفراد العصابات الخطيرة في ريو دي جانيرو.

انقلب حال اللاعب البرازيلي أدريانو رأسًا على عقب خلال فترة زمنية وجيزة، فبعد أن كان اللاعب في المصاف الأولى للاعبين الرياضيين لكرة القدم، أصبح له سجل إجرامي، بوصفه أحد أفراد العصابات الخطيرة في ريو دي جانيرو.

اللاعب الدولي الذي لقب بالـ “إمبراطور”  من مواليد 17 فبراير1982 في ريو دي جانيرو في البرازيل، وهو لاعب كرة قدم برازيلي لعب لعدة انديه اشهرها انترميلان الإيطالي وروما الإيطالي.

مراحل انتقاله بين الأندية

بدأ لعب الكرة كبقية أقرانه الفقراء فى شوارع المدينة البرازيلية الساحرة،  فبل أن يبدأ أدريانو مسيرته الكروية مع نادي فلامنغو في موسم 2000/2001، ولعب معهم 46 مباراة وسجل 44 هدف.

في عام 2001 انتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، والتي تعتبر نقلة كبيرة وتحول جوهري في حياة اللاعب،  وأعير بعدها إلى نادي فيورنتينا في عام 2002، ثم أعير إلى نادي بارما لمدة موسمين ،وفي عام 2004 تم اختياره من قائمة أفضل 125 لاعب حي لبيليه واحرز المركز 102 .

بطولات أضيفت لسجله الرياضي

حقق “أدريانو” خلال مشواره الكروي عدد من الالقاب منها، لقب الدورى الإيطالى الممتاز مع إنترميلان مواسم 2006 ، 2007 ، 2008 ، 2009، ولقب الكأس الإيطالية مواسم 2004/2005 و 2005/2006.

كما حقق لقب السوبر الإيطالى مواسم 2004/2005، 2005/2006، 2006/2007.

وأيضا لقب الدورى البرازيلى في موسم 2009 مع فلامينجو وموسم 2001 مع كورينتيانس.

كم ان أدريانو حقق لقب كأس العالم للقارات سنة 2005 مع منتخب البرازيل.

مستواه يوقفه عن اللعب ثلاث مرات

لم يبقى الحال مع اللاعب كما هو عليه، فبعد ان تصدر “الإمبراطور” منشتات الصحافة، بدأ يتغير  ما عهد عليه، فمستواه قل بشكل ملحوظ خلال الفترات الأخيرة من لعبه، وقد ذكرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، أن البرازيلى أكد أن والده كان الداعم الرئيسى له فى ممارسة كرة القدم، وكان دائمًا يهتم بمتابعته خلال المباريات والتدريبات لكن وفاة والده دفعته لإدمان الخمور، مما أثر على مستواه.

مستوى اللاعب المتدهور تسبب في توقفه عن لعب كرة القدم مرتين، الأولى فى موسم 2011/2012 حيث لم يجد ناديا ينضم إليه بعدما فسخ نادى كورينتيانس تعاقده مع اللاعب صاحب الـ30 عاما وقتها.

حاول أدريانو استعادة مستواه خلال عام، نجح بعدها في التوقيع لنادى فلامينجو بداية موسم 2012/2013 ولكنه لم يثبت أنه استعاد مستواه ليفسخ النادى تعاقده مع اللاعب مجددًا.

في فبراير 2014، أعلن نادي أتليتكو باراناينسي البرازيلي تعاقده مع اللاعب البرازيلي أدريانو ، ولم يمر شهرين حتى فسخ عقده في إبريل  2014 بسبب عدم الانضباط.

صلات بعصابات إجرامية

أدريانو الذي كان يتقاضى راتبًا أسبوعيًا يبلغ 80 ألف جنيه إسترليني، بدون نادٍ، وازداد الوضع سوءًا عندما خسر اللاعب كل ما جمعه من كرة القدم، وظهرت له صور وهو يعيش في عشش الصفيح في ريو دي جانيرو، وهي المنطقة التي تعج بالعصابات المسلحة التي تعمل في تجارة المخدرات.

سجل إجرامي للاعب الدولي

اتهمت السلطات البرازيلية في نوفمبر 2014، اللاعب الدولي بإقامة علاقات مع أحد زعماء عصابة للمخدرات في ريو دي جانبيرو.

وذكرت الشرطة البرازيلية أن ادريانو اشترى دراجة بخارية في عام 2008 وسجلها باسم والدة تاجر المخدرات الشهير باولو روجيريو دي سوزا باز المعروف باسم ميكا.

واستخدمت الدراجة في عمليات لتهريب المخدرات في أحد الأحياء الفقيرة في ريو دي جانييرو، ثم أصبحت في يد عصابة “كوماندو فيرميلو” (القيادة الحمراء) الإجرامية التي تتمتع بنفوذ قوي.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الاتهامات لأدريانو، بل كانت بداية ظهورها عام 2010، ولكن ادريانو نفى كل هذه المزاعم.

تقارير صحفية تضمن اللاعب ضمن التشكيل العصابي

مؤخرا نشرت تقارير صحفية تؤكد  أن أدريانو بات تابعا لعصابة تدعى “القيادة الحمراء”، والتي تدخل في صراعات مسلحة بمدينة “ريو دي جانيرو”.

وأشارت التقارير الصحافية إلى أن العصابة قد أجبرت أدريانو على الانضمام للعصابة، حتى تضمن الحماية لعائلته.

الأمر لم يتوقف عند ذلك بل أصبحت العصابة تستخدم أدريانو بشكل رسمي  ضمن تشكيلها العصابي، ونشرت عدة صور لأدريانو رفقة عدد من أفراد هذه العصابة، وهو يحمل أسلحة نارية، وهي الصور التي أثارت جدلا كبيرا.

يذكر أن “أدريانو” كان ضمن  تشكيلة منتخب البرازير الذي صعد لكأس العالم، ولكن مستواه أخرج البرازيل من البطولة دون تحقيق ألقاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية