شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة تشكيل لجنة اختيار رؤساء الصحف بأغلبية أبناء المهنة

إعادة تشكيل لجنة اختيار رؤساء الصحف بأغلبية أبناء المهنة
  طالب مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ممدوحالولي، بإعادة تشكيل اللجنة المنوط بها اختيار رؤساء تحرير مؤسسات...

 

طالب مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ممدوحالولي، بإعادة تشكيل اللجنة المنوط بها اختيار رؤساء تحرير مؤسسات الصحفالقومية والآليات التي تعمل وفقا لها، داعيا مجلس الشورى إلى تعليق أعمال تلكاللجنة لحين الاتفاق على إعادة تشكيلها بما يضمن الأغلبية لأبناء المهنة، وأنيكون قرارها ملزما لمجلس الشورى .

وذكر مجلس النقابة  -في بيان له في ختام اجتماع اليوم السبت- أنه يؤيد رغبةالجمعية العمومية للصحفيين، في التغيير وفق آليات تحترم خصوصيات المهنة وبمايحفظ كرامتها .

كما رحب المجلس بالاتصال الذي تم اليوم بين نقيب الصحفيين ورئيس مجلس الشورىللتحاور حول سبل الخروج من الأزمة الراهنة، مؤكدا استعداده للحوارالفوري مع مجلس الشورى حول اختيار آلية مناسبة لإعادة تشكيل اللجنة مع منحهاالصلاحيات الواجبة .

وناشد مجلس النقابة الزملاء الصحفيين أعضاء اللجنة تعليق عملهم فيها لحينالاتفاق مع مجلس الشورى على الآليات المناسبة، معتبرا أن أي إجراء في غيبة نقابةالصحفيين لن يؤدي إلى التغيير المنشود الذي تتطلع إليه الجماعة الصحفية .وأكد مجلس النقابة استمرار جهوده حتى الانتهاء من تعديل قانون الصحافة فيأقرب وقت، ومساندة المواد التي أقرتها نقابة الصحفيين ليتضمنها الدستور الجديدبما يؤدي إلى إنشاء المجلس الوطني المستقل للصحافة ليحل محل مجلس الشورى فيالمسئولية عن شئون الصحافة المصرية خاصة المؤسسات الصحفية القومية المملوكةللشعب .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023