شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على ميداليات العرب في الأولمبياد حتى الآن

تعرف على ميداليات العرب في الأولمبياد حتى الآن
حصد العرب عدة ميداليات في مختلف الألعاب التي تجرى ضمن بطولة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو2016"، منها 4 برونزيات، و أخرى ذهبية.

حصد العرب عدة ميداليات في مختلف الألعاب التي تجرى ضمن بطولة الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو2016″، منها 4 برونزيات، و أخرى ذهبية.

وكانت أولى الميداليات العربية، عندما فاز لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو بالميدالية البرونزية وزن تحت 81 كلجم، الثلاثاء الماضي، إذ تعد تلك الميدالية هي الثانية للإمارات في تاريخها بعد ذهبية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في رماية الحفرة المزدوجة “دبل تراب” في أولمبياد أثينا 2004.

ثاني وثالث الميداليات العربية، كانت لمصر، حيث فازت المصرية سارة سمير في وزن 69 كغم لرفع الأثقال ببروزنية، وأخرى برونزية للربّاع المصري محمد إيهاب في رفع الأثقال بعد أن أحفق في رفع وزن 203 كجم.

الرابعة كانت من نصيب التونسية إيناس البوبكري، حينما توجت بالبرونزية، بعد فوزها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الروسية عايدة شاناييفا بنتيجة 15-11.

وتمكن الكويتي فهيد الديحاني، من إحراز أولى الميداليات العربية في الأولمبياد، حيث حصد الذهبية، إلا أنها لم تسجل باسم بلاده، نظرًا لتجميد النشاط الرياضي في الكويت، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق “الرياضيون الأولمبيون المستقلون”.

وكان النشاط الرياضي في الكويت قد تم تجميده  قبل انطلاق الأولمبياد، بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب التدخل الحكومي في شؤون الرياضة، الأمر الذي يعتبر خرقًا لمواثيق الرياضة المعترف بها دوليًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023