شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: الأوضاع في حلب كارثية ولم يسبق لها مثيل

الأمم المتحدة: الأوضاع في حلب كارثية ولم يسبق لها مثيل
حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من "كارثة إنسانية" لم يسبق لها مثيل في حلب السورية - على حد وصفه - وحثّ روسيا والولايات المتحدة على التوصل سريعا إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار في المدينة ومناطق أخرى في سوريا..

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من “كارثة إنسانية” لم يسبق لها مثيل في حلب السورية – على حد وصفه – وحثّ روسيا والولايات المتحدة على التوصل سريعا إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار في المدينة ومناطق أخرى في سوريا، بحسب DW .

وقال: “في حلب نحن نواجه مخاطر بأن نرى كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل في أكثر من خمس سنوات من إراقة الدماء والمعاناة في الصراع السوري”، مضيفا “القتال للسيطرة على الأرض والموارد يباشر من خلال هجمات عشوائية على مناطق سكانية.. جميع أطراف الصراع تفشل في التقيّد بما عليها من التزام لحماية المدنيين”.

وجدد  دعوة للأمم المتحدة لوقفة إنسانية لمدة 48 ساعة على الأقل في القتال في حلب من أجل تسليم المعونات وحث أيضا موسكو وواشنطن على التوصل سريعا إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار.

وحذرت منظمة رعاية الطفولة والأمومة التابعة للأمم المتحدة (يونيسف) من “موت بطيء” للأطفال في حلب بسبب نقص حاد في المياه.

وقال متحدث اليونيسف في ألمانيا إن الأحياء التي تحاصرها قوات النظام في شرق حلب لم يعد باقيا فيها سوى مياه الآبار، أما في الجزء الغربي من المدينة فقد انقطعت المياه الجارية تماما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023