شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. طفل سوري يخرج من تحت الأنقاض يكشف كارثية الوضع في حلب

بالفيديو.. طفل سوري يخرج من تحت الأنقاض يكشف كارثية الوضع في حلب
أصبح الطفل السوري عمران دقنيش، حديث وسائل الاعلام المحلية والعالمية، بعد نشر صوره عقب نجاته من القصف الروسي لحلب، وانتشاله من تحت الأنقاض، وبدا عمران غير مستوعب لما يحدث وللدماء المسالة على وجهه.

أصبح الطفل السوري عمران دقنيش، حديث وسائل الاعلام المحلية والعالمية، بعد نشر صوره عقب نجاته من القصف الروسي لحلب، وانتشاله من تحت الأنقاض، وبدا عمران غير مستوعب لما يحدث وللدماء المسالة على وجهه.

بعد الطفل إيلان، صار عمران أيقونة جديدة للوضع الكارثي الذي آلت إليه الأوضاع في سوريا، حيث أصيب الطفل السوري، البالغ من العمر خمسة أعوام، في قصف الطائرات الحربية الروسية والسورية على حي القاطرجي، بحلب، أمس الأربعاء، وانتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، جالسًا هادئًا ينتظر المساعدة والدم يسيل من وجهه، وآثار الركام تغطّي جسده، في عدم استيعاب لما يحدث حوله.

 

وفي أعقاب قصف لأحد المباني علي الأحياء الشرقية ، تم استخراج “عمران” من تحت الأنقاض، وانتشرت صورته ووجهه مغطي بالغبار والدماء مصدومًا مما حدث لدرجة أنه لا يبكي ولا يصرخ على الرغم من أنه مصاب في رأسه، ما  جعل صورته رمزًا للأهوال التي تحدث في مدينة حلب بشكل يومي.

وكانت أكثر اللقطات تأثيرًا عندما حاول الطفل مسح الغبار عن وجهه، ليكتشف وجود دماء.

 

كما بث مركز حلب الإعلامي، مقطع فيديو تم التقاطه في عربة إسعاف بعد إنقاذ الطفل من بين الأنقاض.

#شاهد || #عمران_دقنيش .. إيلان جديد يهز ضمير العالم pic.twitter.com/vIl3FDvT7N

— حزب الحرية والعدالة (@FJparty) August 18, 2016

وقام النشطاء بتداول الصور التي حظيت بتفاعل كبير على الشبكات الاجتماعية؛ فقد تم تصوير الطفل وهو جالس على كرسي الإسعاف، كمن يجلس في قمة مجلس الأمن أو القمة العربية.

2

وتم نشر صور توضح مدى الصمت الدولي، من خلال وضع صورة عمران بين أوباما وبوتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023