شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لأفغانستان بقيمة 60 مليون دولار

الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لأفغانستان بقيمة 60 مليون دولار
وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع أسلحة بقيمة 60 مليون دولار إلى أفغانستان في مسعى لمساعدة القوات الأفغانية على محاربة المشاكل المتنامية التى يتسبب بها الإرهاب.
وافقت وزارة الخارجية الأميركية على بيع أسلحة بقيمة 60 مليون دولار إلى أفغانستان في مسعى لمساعدة القوات الأفغانية على محاربة  الإرهاب.

 وذكرت وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية اليوم الجمعة أن وكالة التعاون الأمنى الدفاعى أعلنت القرار الذى اتخذته الخارجية الأمريكية بالموافقة على بيع محتمل لأسلحة أفراد وأطقم إلى جانب معدات وتدريب ودعم لأفغانستان بكلفة قدرت بـ60 مليون دولار ومن ثم تم إخطار الكونجرس بهذا الخصوص فى 17 أغسطس الجارى.

 ووفقا لوكالة التعاون الأمني، فإن الطلب المقدم من أفغانستان يشمل معدات دفاعية كبيرة تتكون من 4891 بندقية طراز “إم 16 إيه 4” و485 بندقية آلية طراز “إم 240 بي” و800 بندقية آلية طراز “إم 2”.

 وبحسب الوكالة الأمريكية، فإن بيع الأسلحة المقترح سيحسن من أهداف السياسة الخارجية والأمن القومى للولايات المتحدة عن طريق المساعدة فى تحسين أمن شريك استراتيجى من خلال التزويد بأسلحة مطلوبة للحفاظ على الأمن والاستقرار وكذلك تنفيذ العمليات الهجومية ضد التمرد الدائر فى البلاد.

وسيستخدم الجيش الوطنى الأفغانى تلك الأسلحة والمعدات فى كل من العمليات الهجومية والدفاعية ضد من وصفهم بالمتمردين والإرهابيين داخل حدودهم.

 وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه بدون تلك الأدوات الدفاعية، فإن الجيش الأفغانى لن تكون لديه القدرات العسكرية اللازمة للحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيرة إلى أن الجيش الأفغانى مدرب ومستعد بشكل كامل لاستخدام الأدوات الدفاعية المقترح بيعها له. كما لفتت الوكالة لعدم وجود صعوبة فى استيعاب قواتها المسلحة لهذه المعدات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023