شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة يفتتح الدورة 45 لمعرض القاهرة الدولي

وزير الصناعة يفتتح الدورة 45 لمعرض القاهرة الدولي
  افتتح الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة الدورة 45 لمعرض القاهرة الدولي والتي رافقه خلالها الدكتور عبد القوي خليفة،...

 

افتتح الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة الدورة 45 لمعرض القاهرة الدولي والتي رافقه خلالها الدكتور عبد القوي خليفة، محافظ القاهرة، والمستشار الدكتور أشرف هلال، محافظ المنوفية، وقال الوزير عقب الافتتاح إن الوزارة حريصة على إنشاء أرض المعارض الدولية في مكانها الحالي؛ حيث يجري حاليًّا تعديل التصميمات لتتناسب مع التصميم الجديد، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية لمتابعة آخر التطورات لبدء تنفيذ الإنشاءات الجديدة فور الانتهاء من التعديلات اللازمة.

وأشاد وزير الصناعة بجودة المنتجات بجناح المنوفية والتي شملت السجاد الحرير والأرابيسك والفخار والخزف، معربًا عن سعادته بدقة الصانع المنوفي ورخص الأسعار التي يمكن أن تصل إلى أضعاف ذلك في خارج مصر وقد ناقش محافظ المنوفية مع وزير الصناعة بعض مشاكل العارضين وأهمها مشكلة المواد الخام ومشكلة التسويق واتفقا على إقامة معرض دائم لمنتجات المحافظة تشجيعًا لهذه الصناعات المتميزة.

وأكد الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الصناعة المصرية تمتلك بنية أساسية قوية تمكنها من التعامل مع المتغيرات المتلاحقة التي يشهدها الاقتصاد الوطني وهو ما انعكس على زيادة معدلات التصدير خلال عام 2011 بنسبة تصل إلى حوالي 18.5% وذلك على الرغم من الأحداث الصعبة التي مرت بها البلاد خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن القرض المقدم من حكومة الصين لتطوير أرض المعارض سيتم سداده بالكامل من خلال الهيئة المصرية للمعارض دون تحميل ميزانية الدولة أي أعباء مالية.

وأوضح عيسى أن زيادة نسبة مشاركة الشركات في المعرض هذا العام بنسبة من 50 – 60% عن العام الماضي يؤكد ثقة الشركات المحلية والعربية والأجنبية في قدرة وقوة الاقتصاد المصري لتخطي الظروف الراهنة وهو ما يمثل حافزًا لجذب المستثمرين للاستثمار في مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020