شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بلومبرج”: السيسي يتخذ قرارات قاسية من أجل صندوق النقد الدولي

“بلومبرج”: السيسي يتخذ قرارات قاسية من أجل صندوق النقد الدولي
وصفت وكالة "بلومبرج" للأنباء التدابير التي يجب أن يتخذها عبدالفتاح السيسي من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي بـ"القاسية".

وصفت وكالة “بلومبرج” للأنباء التدابير التي يجب أن يتخذها عبدالفتاح السيسي من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي بـ”القاسية”.

وقالت الوكالة “إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من أن مصر التي لن تستطيع تاجيل الإجراءات القاسية التي يجب أن تتخذها من أجل إنعاش الاقتصاد، وصرح عبدالفتاح السيسي في حوار مع  الصحف المملوكة للدولة بأن المسؤولين المصريين تأخروا كثيراً لاتخاذ مثل هذه الإجراءات  الفورية، وأن الإجراءات التدريجية على مدار السنوات الماضية لا يمكن الاستمرار بها”.

ويرى التقرير أن هذه التصريحات تعد أقوى مؤشر حتى الآن على أن مصر تتجه لتحرير سعر الصرف أو الخفض من قيمته، وذلك  في الوقت الذي يواجه فيه البلد الفقير الذي يتجاوز عدد سكانه ما يزيد عن 90 مليون نسمة اتخاذ تدابير اقتصادية قاسية لضمان حصوله على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أن توقيع الاتفاق المبدئي للقرض من المفترض أن يعيد ثقة المستثمرين الأجانب وضخ الدولار في السوق.

وشدد التقرير على أن البرنامج الحكومي من  أجل الحصول على القرض  يتضمن  خططًا  لفرض ضريبة القيمة المضافة ورفع الدعم عن الكهرباء وتخفيض الإنفاق العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023